الأرصاد تحذر من موجة جديدة شديدة الحرارة: العظمى تتجاوز 47 درجة - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من موجة جديدة شديدة الحرارة: العظمى تتجاوز 47 درجة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 10 يونيو 2024 - 10:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 10:22 ص

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لموجة جديدة شديدة الحرارة، اعتبارًا من غدًا الثلاثاء.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس.

وذكرت أن «ذروة الموجة أيام الجمعة والسبت»، مشيرة إلى تجاوز العظمى المقاسة في الظل على القاهرة، بنهاية الأسبوع 42 درجة، بينما تتجاوز على محافظات الصعيد 47 درجة.

وعن طقس اليوم، لفتت إلى استمرار انخفاض الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، منخفضة في درجات حرارتها، قائلة إن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة.

وتابعت: «الأجواء صيفية حارة نهارًا في القاهرة والوجه البحري، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة في محافظات الصعيد»، مضيفة أنها معتدلة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وذكرت أن الهدوء في نشاط الرياح خلال ساعات المساء، يساعد على الشعور بنسب الرطوبة؛ التي تتجاوز نسبتها 85% في المناطق الساحلية و80% في القاهرة الكبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك