جامعة سوهاج تصعد إلى نهائيات «إيجيبت إيناكتس» المؤهلة لكأس العالم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة سوهاج تصعد إلى نهائيات «إيجيبت إيناكتس» المؤهلة لكأس العالم

محمد عبد المجيد:
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 3:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 3:32 م


استطاع الفريق الطلابي "إيناكتس" جامعة سوهاج، اليوم، من تحقيق المركز الأول في مجموعته، وصعد مع 4 جامعات أوائل المجموعات الأخرى إلى نهائي المسابقة الكبري "إيجيبت إيناكتس"، والتي تنظم على مدار يومين بفندق سيتي ستارز انتركونتننتال القاهرة، ويشارك فيها 30 جامعة حكومية وخاصة، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وقال عزيز إن فريق إيناكتس صعد إلى التصفيات النهائية مع جامعات (6 أكتوبر، والقاهرة، والمنيا، وعين شمس)، حيث سيتم المنافسة فيما بينهم على الثلاث المراكز الاولى، ويصعد الأول إلى كأس العالم في ولاية كاليفورنيا بأمريكا.

وقال علي الحويج رئيس فريق إيناكتس الجامعة، إن العرض الذي قدمه الفريق خلال المسابقة شمل مشروعين، وهما مشروع "3D Bee"، وهو عبارة عن نظام جديد للمناحل يحافظ على النحل من الموت المستمر، عن طريق تصميم خلايا "3D" من البلاستيك تحافظ على النحل، كما أنها تزيد من الإنتاجية بشكل كبير.

وأضاف رئيس الفريق أن المشروع الثاني "I- humb"، وهو عبارة عن فكرة تصميم مطب صناعي بمزيج من المواد التي تحافظ على عمر السيارات، بجانب أنها تقلل نسب الحوادث بشكل ملحوظ.

يذكر أن "إيناكتس" منظمة دولية طلابية غير هادفة للربح، لها ‏أفرع بمعظم الجامعات المصرية تقوم بالربط بين طلاب الجامعة، ‏وأعضاء هيئة التدريس ورجال الأعمال، وذلك للاستفادة من ‏النواحى العلمية والخبرات لدى أعضاء هيئة التدريس، ومن الدعم ‏المادي وتقديم فرص التدريب من خلال رجال الأعمال إلى طلاب ‏الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك