للمرة الثانية.. فاطمة سعيد تشارك في حفل باريس للاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للمرة الثانية.. فاطمة سعيد تشارك في حفل باريس للاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي

محمد عباس
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 5:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 5:09 م

تشارك السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، في حفل باريس للاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي، وذلك للمرة الثانية، يوم الأحد المقبل، الموافق 14 يوليو الجاري، أمام قاعة المدينة في العاصمة الفرنسية باريس.

وعبرت السوبرانو فاطمة سعيد عن سعادتها بالمشاركة في الحفل، قائلة: «أشعر بالتواضع لدعوتي للمرة الثانية للأداء في حفل باريس والاحتفال باليوم الوطني الفرنسي أمام قاعة المدينة في باريس مع فنانين استثنائيين على خشبة المسرح.. لا يمكنني الانتظار حتى موعد الحفل يوم الأحد القادم».

وحصدت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، قبل أسبوعين جائزة الثقافة الأوروبية خلال حفل توزيع جوائز الثقافة الأوروبية من الدرجة الأولى على مسرح أوركسترا لوكسمبورج الذي أقيم في أوائل الشهر الجاري، لتكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية في الساحة العالمية، وتضمن الحفل مقطوعات موسيقية لكبار الملحنين، والتي عزفتها أوركسترا لوكسمبورغ الفيلهارمونية، بمشاركة فنانون عالميون من جميع أنحاء أوروبا ليقدموا لحظات لا تنسى.

وقد تسلمت السوبرانو فاطمة سعيد الجائزة في مجال الموسيقى. كما حصل عدد من الفنانين العالميين على جوائز منهم المغني الأيرلندي رونان كيتينغ، وقائدة الأوركسترا المكسيكية- ألوندرا دي لا بارا، وفريق كورال أبناء فيينا ‫«فيينا بويز‫»، وشهد الحفل حضور صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورج الكبرى.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وصرح برنهارد ريدر رئيس مجلس الإدارة للمنتدى الثقافي الأوروبي:«أن فاطمة سعيد تمتلك واحد من أقوى الأصوات في العالم، وقد جاء اختيارها وتكريمها بالحصول على جائزة الثقافة ليس فقط لمشاركتها من قبل الغناء مع الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وأوركسترا بوسطن السيمفونية، وبي بي سي أوركسترا، ولكنها تعمل على ربط الثقافات، وتقوم بالأداء لجميع» الألحان الكلاسيكية أوالأغاني العربية «بنفس المعايير الفنية العالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك