الحكومة تدرس مقترحا بإنشاء محافظة وسط سيناء عاصمتها رأس سدر.. وتغيير اسم جنوب سيناء ليصبح طور سيناء - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الحكومة تدرس مقترحا بإنشاء محافظة وسط سيناء عاصمتها رأس سدر.. وتغيير اسم جنوب سيناء ليصبح طور سيناء

خالد فودة - محافظ سيناء
خالد فودة - محافظ سيناء
طاهر القطان
نشر فى : الأحد 10 أغسطس 2014 - 9:09 ص | آخر تحديث : الأحد 10 أغسطس 2014 - 9:09 ص

يدرس مجلس الوزراء برئاسة المهندس ابراهيم محلب مقترحا بانشاء محافظة وسط سيناء تضم من الجنوب مدن رأس سدر كعاصمة لها وأبوزنيمة وأبورديس ونويبع وطابا ومن الشمال مدينة نخل وتغيير اسم جنوب سيناء ليصبح طور سيناء تشمل مدن طور سيناء وشرم الشيخ ودهب وسانت كاترين.

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد عقد اجتماعا موسعا برئاسته وحضور مدير الأمن والقيادات الأمنية والتنفيذية ومشايخ القبائل ورؤساء المدن والتخطيط العمرانى وبعض الإدارات المختصة.

وأكد المحافظ ان الذى سيحدث هو مجرد ترسيم للحدود وليس نزعا للملكية او انفصالا كما يتصوره البعض وان الغرض الأساسى منه هو التنمية لتلك البقعه الغالية من ارض مصر بعد تهميشا كبيرا للمحافظة لعدة سنوات.

واستمع المحافظ لاعتراضات البعض وموافقة وترحيب البعض الآخر حيث اعترض كثيرون على مسمى طور سيناء والبعض الآخر بطريقة الترسيم نفسها التى شملت 5 مدن من الجنوب ومدينة واحدة فقط من شمال سيناء، كما اعترض كثيرون على استغلال بعض المدن لصالح محافظة اخرى واعترض كثيرون على ضم مدينة نويبع بعد قرب افتتاح الميناء بها، كما اعترض البعض على ضم مدينة طابا للمحافظة الأخرى باعتبارها منفذا بريا هاما وامن قومى، كما اقترح البعض بقاء المدن السياحية مثل طابا ورأس سدر.

وقرر المحافظ تجميع كل المقترحات والمشاكل وعقد اجتماعا آخر لإعادة تجميع المقترحات مكتوبة ومزودة بالخرائط .واضاف انه سيكون على رأس لجنة مشكلة من جميع القبائل بعدد 15 فردا بمن فيهم المحافظ لمقابلة وزير التنمية المحلية ورئيس الوزراء لنقل وجهات النظر والمقترحات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك