فيديو.. أمين مساعد مستقبل وطن: لم نرصد أي معوقات واجهها الناخبون بالخارج - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أمين مساعد مستقبل وطن: لم نرصد أي معوقات واجهها الناخبون بالخارج

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
هديل هلال
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:03 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:03 ص

قال أحمد الشاعر، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن الحزب لم يرصد أي نوع من أنواع المعوقات التي يواجهها الناخب في الخارج، خلال انتخابات مجلس الشيوخ، لافتًا إلى أن الحزب يرصد المشاكل عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الحزب يتواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج عند رصد أي مشكلة، مؤكدًا: «حتى الآن لم نتلقَ أي شكوى».

ولفت إلى أن قياس نسبة الإقبال على التصويت في الخارج يتم بعد الحصر؛ لأن التصويت يتم عبر البريد وليس إلكترونيًا، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى في التاريخ تشهد مصر التصويت عبر البريد، طبقًا لقرار الهيئة العليا للانتخابات.

وأشار الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن أن التصويت عبر البريد يثبت للعالم أن مصر دولة كبيرة، مستطردًا أنها تحافظ على مواطنيها خارج الأراضي المصرية.

ونوه أن النطاق الجغرافي كان سببًا لأرق وتعب عدد كبير للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي، قائلًا إن الدولة لجأت لاستخدام البريد تسهيلًا للأمور وضمان أمن وسلامة المواطن، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأكد أن الحزب يشكل غرفة العمليات على مدار الاستحقاقات المختلفة، وغرف عمليات نشطة داخل وخارج مصر، مضيفًا أن أمانة العلاقات الخارجية برئاسة النائب طارق الخولي أصدر بيانًا لحث المصريين على المشاركة بالانتخابات.

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد وغدًا الاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك