نجاح أول عملية استئصال للرحم والمبيضين ومنديل البطن لسيدة بمستشفى الكرنك الدولي - بوابة الشروق
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

نجاح أول عملية استئصال للرحم والمبيضين ومنديل البطن لسيدة بمستشفى الكرنك الدولي


نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 10:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 10:51 ص

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح إجراء أول عملية استئصال للرحم والمبيضين ومنديل البطن لسيدة تبلغ من العمر 55 عاما، بمستشفى الكرنك الدولي في الأقصر، وذلك بتكلفة 300 جنيه فقط تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن السيدة حضرت وكانت تعاني من انتفاخ شديد وتورم في البطن، إضافة إلى الإرهاق الشديد وألم بالظهر، مشيرة إلى أنه بعد إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، تبين وجود استسقاء بالبطن نتيجة الإصابة بأورام في المبيض.

ولفتت إلى أن فريق جراحة الأورام بمستشفى الكرنك الدولي قد نجح في إجراء عملية استكشاف جراحية للبطن واستئصال الرحم والمبيضين ومنديل البطن (الغشاء المبطن لتجويف البطن)، وتمت العملية بنجاح، مع متابعة المريضة بالأقسام الداخلية حتى تحسن حالتها تماما وخروجها من المستشفى للمتابعة بعيادة جراحة الأورام؛ للاطمئنان على حالتها.

وأشارت إلى أنه شارك في إنقاذ المريضة كلا من: الدكتور ممدوح السيد استشاري جراحة الأورام بالمستشفى، والدكتور محمد سعد الدين أخصائي ورئيس قسم جراحة الأورام بالمستشفى، والدكتور محمد عبدربه أخصائي جراحة الأورام بالمستشفى، ومن فريق التخدير: الدكتور محمد أبو جريشة استشاري التخدير بالمستشفى، والدكتور أيمن حسن أخصائي التخدير بالمستشفى، مع مشاركة متميزة من تمريض العمليات: إيهاب جمال، وطه محمد عبدالله.

وتابعت أنه يمكن الكشف والمتابعة بعيادة جراحة الأورام في مستشفى الكرنك الدولي مجانا أيام (السبت- الأحد- الأربعاء)، وذلك عن طريق جواب الإحالة من أقرب وحدة أو مركز طب أسرة لسكنك، والاتصال بالخط الساخن 15344 لحجز موعد للكشف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك