وزير النقل يعرض نتائج زيارته لروسيا والمانيا في اجتماع مجلس الوزراء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يعرض نتائج زيارته لروسيا والمانيا في اجتماع مجلس الوزراء

رانيا ربيع:
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 4:57 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 4:57 م

عرض المهندس كامل الوزير، وزير النقل، نتائج زيارته إلى روسيا في ضوء ما تتمتع به من خبرات في مجال الخدمات المتقدمة للسكك الحديدية، حيث تملك 85 ألف كم سكك حديدية، ومليون عربة نقل بضائع.

كما عرض نتائج زيارته إلى ألمانيا للمشاركة في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة هيرنكنشت بمصنعها بمدينة شفاناو على إنتاجها من ماكينات حفر الأنفاق، وعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال على مستوى العالم، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

وأضاف وزير النقل أن مصر ستشهد نقلة نوعية في خطوط السكك الحديدية، مُشيرًا إلى أنه سيكون هناك عملية تجديد شاملة لعربات القطارات، خاصة وأن هناك نحو 3100 عربة قطار تعمل في مصر منذ عام 1980؛ وجار العمل على التعاقد مع شركة سيماف الوطنية لتصنيع عربات جديدة.

وأشار وزير النقل إلى أن المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل قدمت الشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على مشاركة مصر في الاحتفال، وقالت إنها سعيدة بإنجاز المصريين لمشروعات الأنفاق بهذه السرعة ووجهت بتدريب عدد ١٦٠ مصرياً فى شركة هرنكنشت، ووافقت على إنشاء مركز خدمة وصيانة لماكينات حفر الأنفاق فى مصر لخدمة مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وتنفيذا لذلك سيحضر المدير التنفيذى للشركة لمصر فى الأسبوع الأول من نوفمبر للإتفاق على الإجراءات التنفيذية.

ونوه وزير النقل بأنه تم الاتفاق مع الجانب الألماني على توريد قطارات درجة ثالثة علي أعلى مستوى، وأن يتم تسليم القطارات بنهاية هذا العام أو بداية العام المقبل، فضلاً عن الاتفاق ايضاً على إنشاء مركز للصيانة وإعادة تأهيل الماكينات بالتعاون مع الجانب الألماني.

وفي هذا الشأن، أكد وزير النقل أن الفترة القادمة ستشهد تطوراً ملحوظاً حيث تعمل الوزارة على إصلاح السكك الحديدية وكل قطاعات النقل، مضيفاً أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع شخصيًّا كل ما يتم في هذا الملف.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، تم التأكيد على ضرورة تطبيق الحد الأدني للأجور في الجهات المستهدفة بالقانون، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء وللمنشور الذي صدر من وزير المالية.

وأشار وزير المالية إلى أن التمويل متاح في كل الوزارات والجهات، وقد وقع بالأمس على 120 خطاباً لكل الوزارات والجهات المستهدفة بالقانون للتنفيذ، وكلف رئيس الوزراء بتحويل أي مسئول مالي يتقاعس عن تطبيق القانون للنيابة الإدارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك