بدء الدورة 21 لاجتماعات وزراء السياحة العرب في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 24 أكتوبر 2021 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

بدء الدورة 21 لاجتماعات وزراء السياحة العرب في الإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 5:22 م | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 5:22 م

رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الاثنين بحضور اجتماعات الدورة الـ21 لمجلس وزراء السياحة في الدول العربية، مؤكدًا أن الأكاديمية العربية منظمة عربية متخصصة حصلت على دعم كل الدول العربية في جميع التخصصات ومازالت تستمد هذا الدعم بالتعاون مع جميع الدول العربية.

من جانبها قالت الدكتورة رولى معايعة وزيرة السياحة والآثار بدولة فلسطين، إن من أهم القضايا التي تناولها اجتماع الدورة الـ 21 لمجلس وزراء السياحة المنعقدة على أرض جمهورية مصر العربية هي التنمية المستدامة الشاملة 2030 في كافة القطاعات بالدول العربية، وكذلك العمل على تنمية حركة السياحة البينية بين الدول العربية.

وأضافت معايعة أنه بالرغم من الظروف والتغيرات التي نمر بها في المنطقة العربية وخاصة دولة فلسطين، إلا أنه تشهد الدول العربية نموا ونشاطا كبيرا في مجال السياحة، مؤكدة أن اختيار القدس للسياحة العربية يعكس اهتمام وارتباط العرب بها للتأكيد على انتمائها لهويتها العربية.

وأضافت أنه من أهم القضايا التي يناقشها المجلس اليوم التنمية المستدامة الشاملة والعمل على تنمية حركة السياحة ومازالت العديد من التغيرات التي تعاني منها الدول العربية وخاصة فلسطين، بالرغم هذه الظروف التي تمر بها إلا أن الدول العربية تشهد نموا كبيرا في مجال السياحة.

وقال الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، "اجتمعنا اليوم كوزراء ومسؤولين عن السياحة في الدول العربية اجتماع مهم في فترة مهمة جدًا وهي فترة الحاجة إلى نمو اقتصادي في ظل تذبذب أسعار النفط في بعض المناطق التي يعد بها مورد اقتصادي مهم".

وأضاف أنه "قد طالبنا منذ سنوات طويلة بأن لا يكون هناك اعتماد أساسي على النفط في بناء اقتصادياتنا، لذلك هناك نماذج مهمة جدًا في العالم العربي مثل ما قامت به مصر في السابق وأيضًا ما تقوم به حاليًا من العمل على إحداث نقلة هيكلية في عملية النمو السياحي والمعايير التي تقوم عليها السياحة الناجحة".

وأكد أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعتبر من أكبر المؤسسات الحكومية اليوم المعنية بتطوير الاقتصاد وفرص العمل، مشيرًا إلى أن مصر اليوم أصبح لديها وعي كبير بأن الحضارة المصرية والحضارة العربية والإسلامية في مصر جزء لا يتجزأ من التجربة السياحية المتطورة كسياحة التعلم والترفيه والثقافة وسياحة الخدمات المميزة والتي امتازت بها مصر.

وأشاد سلطان بالدور الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر من نشاطات التطوير واستقطاب الأجيال التي تمرست على التطوير على مستوى العالم وتغيير نظرة الحكومات للسياحة قائلا إن "المملكة السعودية طالما أرادت وجود السياحة ولكن حقيقة لم نكن ندعمها ونؤكد عليها إلا في الفترة الأخيرة التي أصبح التنوع الاقتصادي بالنسبة لنا حتميا ولم يعد ترفا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك