جولدب جلوب 2020.. «Marriage Story» ينافس «The Irishman» على صدارة الترشيحات - بوابة الشروق
الإثنين 20 يناير 2020 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

جولدب جلوب 2020.. «Marriage Story» ينافس «The Irishman» على صدارة الترشيحات

كتبت ــ نجلاء سليمان:
نشر فى : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 10:34 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 10:45 م

* ميريل ستريب الأكثر ترشيحا فى تاريخ الكرة الذهبية وتنافس ضمن قائمة أفضل ممثلة مساعدة

* نتفلكس تتفوق على «إتش بى أوه» وتحصد 17 ترشيحا لأعمالها التلفزيونية والسينمائية

* رامى مالك ينافس بطل «صراع العروش» على جائزة أفضل ممثل تلفزيونى.. ورامى يوسف نجم مصرى جديد يدخل بورصة الترشيحات


أعلنت، مساء أمس الأول الاثنين، قوائم ترشيحات الأعمال المنافسة على جوائز جولدن جلوب 2020، التى يختارها أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية للأعمال السينمائية والتلفزيونية، قبل حوالى شهر من موعد الحفل السنوى فى نسخته الـ77 الذى يقام يوم 5 يناير المقبل، ويقدمه الممثل الكوميدى ريكى جيرفيه للمرة الخامسة فى تاريخه.

تشمل قوائم الترشيحات 25 فئة بين أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية التى قدمت خلال عام 2019، ولم تتضمن القوائم الكثير من المفاجآت هذا العام، حيث جاءت جميعها متقاربة لتوقعات الجمهور والنقاد، فيما عدا صدمة واحدة تلقاها المتابعون للبث المباشر للترشيحات، حينما خلت الأسماء من مسلسل «عندما يروننا ــ When They See Us»، رغم توقعات النقاد والجمهور بحصوله على تنويه متميز، خاصة بعد حصوله على 16 ترشيحا للإيمى منذ أشهر قليلة من بينها أفضل مسلسل قصير، وحصول بطله الممثل الشاب جاريل جيروم على جائزة أفضل ممثل رئيسى، كما برز بقوة ضمن قوائم ترشيحات اختيارات النقاد التى أعلن عنها منذ أيام، وهو المسلسل الذى تدور أحداثه حول 5 مراهقين اتهموا فى قضية اغتصاب والاعتداء على فتاة كانت تمارس رياضة الجرى ليلا فى سنترال بارك بمدينة نيويورك الأمريكية عام 1989، وقضوا سنوات مراهقتهم وشبابهم داخل الأحداث والسجون حتى كشفت مفاجأة براءتهم بعد حوالى 12 عاما. وهو من إنتاج شبكة نتفلكس وإخراج أفا دوفيرناى.

واختارت جمعية الصحافة الأجنبية ضمن فئة أفضل مسلسل قصير كل من (Catchــ22، Chernobyl، Fosse/Verdon، The Loudest Voice، Unbelievable)، وكان الانتقاد الأبرز اختيار أعمال تضمنت طاقم ممثلين ذوى بشرة بيضاء، فى مقابل إقصاء هذا العمل الذى يركز على معاناة ذوى البشرة السمراء.

استمرت شبكة نتفلكس الأمريكية فى الاستحواذ على نصيب الأسد من الترشيحات فى السينما والتلفزيون، حيث حصدت أعمالها 17 ترشيحا فى جميع المجالات، وسط تراجع بسيط لشبكة «HBO» التى حصدت 15 ترشيحا فقط، وتسبب فيلم «قصة زواج ــ Marriage Story» فى ترجيح كفة نتفلكس، بعدما حصد 6 ترشيحات، ومن بعده فيلم «الرجل الأيرلندى ــ The Irishman» الذى حاز 5 ترشيحات، ومتوقع أن تكون بينهما منافسة قوية الفائز بها فى النهاية هى شبكة نتفلكس.

أما فيما يخص الأعمال التلفزيونية فكانت المنافسة حصرية بين مسلسل «Chernobyl» الذى أنتجته شبكة HBO، ومسلسلى نتفلكس «The Crown و Unbelievable» حيث حصد كل منها 4 ترشيحات وجميعها مقتبسة من أحداث حقيقية.

وترشح الممثل الأمريكى من أصل مصرى، رامى مالك، ضمن قائمة أفضل ممثل تلفزيونى درامى، عن دوره فى الجزء الأخير من مسلسل «Mr. RoboT»، وينافس كل من (كيت هارينجتون عن دوره فى الجزء الأخير من «Game of Thrones»، وبراين كوكس عن دوره فى «Succession»، وبيلى بورتر عن دوره فى «Pose»، وتوبياس مينزيس عن دوره فى «The Crown».

ليس فقط رامى مالك، فقدت شهدت قوائم ترشيحات الجولدن جلوب مفاجأة جديدة بترشح الممثل الكوميدى الأمريكى من أصل مصرى رامى يوسف، ضمن قائمة أفضل ممثل تلفزيونى فى عمل كوميدى / موسيقى، الذى يتنافس مع كل من (مايكل دوجلاس، وبيل هادر، وبن بلات، وبول رود).

رامى يوسف يقدم دورا بنفس اسمه فى مسلسل كوميدى «رامى» الذى تنتجه شبكة Hulu، وتدور أحداثه حول وضع الشباب فى مثل عمره والصراع بين معتقداته الإسلامية وأزمة الهوية، وما يتعرض له من صداقات وعلاقات جنسية، وتقام معظم أحداثه فى ولاية نيوجيرسى المنقسمة سياسيا، وقال فى حوار سابق له إن الهدف من مسلسله هو تخطى فكرة الأزمات التى يتعرض لها الشباب المسلم فى التأقلم مع المجتمع الأمريكى بثقافاته المختلفة.

وأصبحت الممثلة الأمريكية، ميريل ستريب، النجم الأكثر ترشيحا لنيل جوائز جولدن جلوب، بعدما ترشحت للمرة 32، ضمن قائمة أفضل ممثلة مساعدة فى عمل درامى عن دورها فى مسلسل «BIG LITTLE LIES»، لتتنافس مع كل من (باتريشا أركيت عن دورها فى «THE ACT»، وهيلينا كارتر عن دورها فى «THE CROWN»، وتونى كوليت عن دورها فى «UNBELIEVABLE»، وإيميلى واتسون عن دورها فى «CHERNOBYL».

ضمت قائمة أفضل فيلم درامى لهذا العام 3 أعمال لنتفلكس وهى «The Irishman و Marriage Story و The Two Popes» وتتنافس مع كل من «1917 و Joker»، فيما ضمت قائمة أفضل فيلم موسيقى/كوميدى كلا من (Dolemite Is My Name، Jojo Rabbit، Knives Out، Once Upon a Time in...Hollywood، Rocketman).

فيما شملت قائمة أفضل مسلسل درامى إنتاجات متنوعة لعدد من المنصات وهى « Big Little Lies، و The Crown، Killing Eve، The Morning Show، Succession»، ويتنافس ضمن قائمة أفضل مسلسل كوميدى/ موسيقى كل من (Barry، Fleabag، The Kominsky Method، The Marvelous Mrs. Maisel، The Politician).

وتشهد قائمة أفضل ممثلة فى فيلم درامى منافسة قوية بين سكارليت جوهانسون بطلة فيلم « MARRIAGE STORY»، ورينيه زيلويجر بطلة فيلم «JUDY» بعدما نالت الاثنتان ردود فعل إيجابية على أدائهما، إلى جانب كل من «تشارلز ثيرون، سيرشا رونان، وسينثيا إريفو».

الأداء المميز للممثل الأمريكى خواكين فينيكس عن دوره فى فيلم «JOKER»، ضمن له مكانة قوية للمنافسة ضمن قائمة أفضل ممثل فى فيلم درامى مع كل من (كريستيان بيل، وأنتونيو بانديراس، آدم درايفر، و جوناثان برايس).

عادت الجميلة جينيفر أنيستون للتألق والترشح للجوائز مجددا، وذلك بترشحها ضمن قائمة أفضل ممثلة فى مسلسل درامى عن دورها فى مسلسل «The Morning Show»، ولكنها تنافس قائمة قوية تضم كلا من (أوليفيا كولمان، وجودى كومر، ونيكول كيدمان، وريز ويذرسبون).

شهدت قائمة أفضل ممثل مساعد فى السينما هذا العام تألقا واضحا لكبار نجوم هوليوود، وهم توم هانكس عن دوره فى فيلم «A Beautiful Day in the Neighborhood»، وألباتشينو وجو بيشى عن دورهما فى فيلم ، «The Irishman» وبراد بيت عن دوره فى «Once Upon a Time in Hollywood»، وأنتونى هوبكينز عن دوره فى «The Two Popes».

فيما ضمت قائمة أفضل ممثلة مساعدة فى السينما المغنية والممثلة الأمريكية جينيفر لوبيز عن دورها فى فيلم «Hustlers»، وهو الترشيح الثانى لها بعدما ترشحت لجائزة أفضل ممثلة عام 1998، وتتنافس مع كل من مارجوت روبى عن دورها فى «Bombshel»، ولورا ديرن عن «Marriage Story»، وآنيت بنينج عن «The Report»، وكاثى بيتس عن فيلم « Richard Jewell».

يتنافس ضمن قائمة أفضل مخرج 5 من صانعى أفضل أعمال هذا العام وهم كوينتين تارانتينو عن فيلم «Once Upon A Time In Hollywood»، ومارتن سكورسيزى عن فيلم « The Irishman»، وتود فيليبس عن «Joker»، وسام ميندز عن فيلم «1917»، وبونج جون هو عن فيلم «Parasite».

ضمت قائمة أفضل فيلم رسوم متحركة هذا العام ثلاثة من أعمال شركة ديزنى وهم (Lion King، Toy Story 4، Frozen II)، إلى جانب كل من (How to Train Your Dragon: The Hidden World، و Missing Link).

إلى جانب أفضل سيناريو وأفضل إخراج، ترشح الفيلم الكورى «Parasite» ضمن قائمة أفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية، ويتنافس مع 4 من الأعمال القوية هذا العام وهم (The Farewell، Les Miserables، Pain and Glory، Traitor).

من المقرر أن تتسلم مقدمة البرامج التلفزيونية، إيلين ديجنريس، جائزة كارول بيرنت الشرفية، وهى جائزة تمنح لمن يحقق أعلى إنجازا فى تاريخ العمل التلفزيونى، بعدما ترشحت لنيل جائزة جولدن جلوب ثلاثة مرات سابقا، كما سيتسلم الممثل الأمريكى توم هانكس، جائزة (سيسيل بى دوميل) الفخرية عن مجمل أعماله ومشواره الفنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك