وزير الكهرباء ومدير وكالة الطاقة الدنماركية يبحثان سبل تعزيز التعاون - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء ومدير وكالة الطاقة الدنماركية يبحثان سبل تعزيز التعاون

أ ش أ
نشر في: الخميس 11 أبريل 2019 - 9:46 ص | آخر تحديث: الخميس 11 أبريل 2019 - 9:46 ص

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع كريستوفر بويتساو مدير عام وكالة الطاقة الدنماركية، اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون بين مصر والدنمارك في مجالات الطاقة وتحديدا الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في حضور السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في برلين.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير في مؤتمر "حوار برلين للتحول في مصادر الطاقة" الذي تستضيفه العاصمة الألمانية برلين، في ضوء المساعي المصرية للتوسع في تلك المجالات وبالنظر إلى الخبرة الدنماركية الواسعة في مجالات الطاقة المتجددة.

وأكد شاكر الأهمية التي توليها مصر للتوسع في استخدامات مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، واهتمامها بالاستفادة من الخبرات المتوافرة لدى الدنمارك على هذا الصعيد باعتبارها الدولة الأولى على مستوى العالم فيما يتعلق باستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

كما أعرب الدكتور شاكر عن تطلعنا لتعزيز التعاون بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الدنماركية على أصعدة تحقيق التكامل بين مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة مع مصادر الطاقة التقليدية والتدريب وبناء القدرات.

ومن جانبه، أعرب بويتساو عن اهتمام بلاده بتعزيز التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة مع مصر بالنظر إلى القدرات المهمة المتوافرة لديها على هذا الصعيد وكذلك الفرص المتميزة التي تمتلكها مصر في قطاع الطاقة بوجه عام، مشيداً بالطفرة التي تشهدها مصر على هذا الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك