قناة فرنسية- بعد سقوط صلاح وزياش.. محرز نجم أمم إفريقيا الأول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قناة فرنسية- بعد سقوط صلاح وزياش.. محرز نجم أمم إفريقيا الأول

إبراهيم سعيد
نشر في: الخميس 11 يوليه 2019 - 1:04 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 1:07 م

بعد أن ودع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، وحكيم زياش لاعب آياكس الهولندي والمنتخب المغربي، بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقامة حاليًا في مصر، والمستمرة حتى 19 يوليو الجاري من دور الـ16 رفقة منتخبي الفراعنة وأسود أطلس، أصبحا الثنائي خارج ترشيحات الأفضل في البطولة.

وأعدت قناة "TV5 Monde" الفرنسية تقريرًا تحدثت فيه عن ما قدمه النجوم في كأس الأمم الأفريقية، أكدت فيه تفوق النجم الجزائري رياض محرز على جميع اللاعبين.

وقالت القناة، في التقرير الذي نشرته على موقعها اليوم الخميس: «عقب رؤية المصير المظلم لكل من محمد صلاح وحكيم زياش، فمن الأفضل ألا تكون جناحًا أيمن في كأس الأمم الإفريقية 2019، باستثناء رياض محرز، فلاعب مانشستر سيتي هو لاعب محوري لمنتخب الجزائر، ويتمنى أن يؤكد هذا اليوم أمام كوت ديفوار في مباراة ربع نهائي الكان».

وتسائلت القناة في تقريرها، «أين النجوم؟»، قبل أن تجيب على السؤال: «بالتأكيد نجم السنغال ساديو ماني أحرز ثلاثة أهداف، أي يتفوق على محرز بهدف، إلا أنه أهدر ركلتي جزاء، كذلك نيكولا بيبي، نجم كوت ديفوار الذي يلعب في نفس مركز صلاح وزياش، لم يتألق بعد على الملاعب المصرية رغم الموسم الواعد الذي خاضه مع فريقه ليل وأحرز خلاله 22 هدفًا وصنع 11».

وتابعت: «على العكس، فإن منتخب الجزائر كان لا يقاوم منذ انطلاق البطولة وحقق 4 انتصارات في 4 مباريات وأحرز 9 أهداف ولم يتلق أي هدف تحت قيادة قائده الجديد رياض محرز، وهدفه في مرمى غينيا في دور الـ 16 كان انعكاسًا لمستواه البديع».

يذكر أن صلاح سجل هدفين في مرحلة المجموعات، بينما لعب ماني دورا كبيرا في تأهل المنتخب السنغالي إلى ربع النهائي، بعدما أحرز 3 أهداف، متصدرا ترتيب الهدافين بالاشتراك مع النيجيري أوديون إيجالو، والجزائري آدم أوناس، والكونغولي سيدريك باكامبو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك