مبابي.. آمل الدوري الإسباني في استعادة بريقه بعد رحيل ميسي وراموس - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبابي.. آمل الدوري الإسباني في استعادة بريقه بعد رحيل ميسي وراموس

وكالات
نشر في: الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 1:38 م

فقدت "الليجا" الإسبانية المزيد من بهجتها برحيل ليونيل ميسي عن برشلونة. وبتوقيع ميسي لسان جيرمان عاد الحديث مجددا عن انتقال مبابي إلى الريال. فهل الملكي قادر على هذه الصفقة وهل يسمح له ناصر الخليفي بهذه الخطوة؟

منذ إعلان انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، انطلق الحديث حول الثلاثي الناري ميسي - مبابي - نيمار، لكنّ التكهنات زادت بقوة حول إمكانية انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف.

هذه الصفقة، إن تمت، ستعيد للدوري الإسباني جزءاً كبيراً من البهجة التي خسرها مع رحيل ميسي، والتي سبقها أيضاً خسارة البرتغالي كريستيانو رونالدو لمصلحة الدوري الإيطالي ويوفنتوس.

فالليجا الإسبانية التي تصدرت المشاهد طيلة السنوات الماضية، لم تخسر فقط هذين العملاقين في عالم كرة القدم، بل ستفتقد أيضاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان والمدافع الإسباني سيرخيو راموس، لكن هل تنقلب الأمور رأساً على عقب بثانية واحدة بانتقال محتمل لمبابي الى الـ"ميرينجي"؟ إذ عادت الصحف الإسبانية للحديث عن فرضية حدوث هذه الصفقة التي يُحكى عنها منذ سنوات وليس الآن فحسب.

موقف سان جيرمان من رحيل مبابي

مبابي الذي انضم الى سان جيرمان عام 2017، لم يجدّد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل. وبإمكانه أن ينتقل الصيف المقبل بصفقة انتقال حرّ، كما حصل مع ميسي هذا الصيف. لكن إدارة النادي الفرنسي كان موقفها واضحاً دائماً وهو أنّ "مبابي يجب أن يبقى في سان جيرمان، لا نريد بيعه ولن ينتقل أبداً بصفقة انتقال حرّ"، هذا ما أكدّه رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي، لصحيفة "ليكيب" الرياضية في يونيو الماضي. وكان مدرب الفريق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قد واجه سؤال الصحافة عن هذا الموضوع بضحكة وكلمة واحدة هي "لا".

ولتبديد هذه الشائعات المتزايدة، وضع النادي قميص مبابي رقم 7 إلى جانب قميص رقم 10 لنيمار بالإضافة الى علم أرجنتيني خلال فيديو الإعلان عن وصول ميسي.

يشير رئيس مرصد كرة القدم في المركز الدولي للدراسات الرياضية ومقره في نوشاتيل لوكالة الأنباء الفرنسية الى أنّ مسألة السيولة المالية في النادي الفرنسي لن تكون أبداً عائقاً أمام تجديد عقد مبابي.

 في المقابل، فإنّ الموضوع المالي يبقى محل سؤال مشروع في ريال مدريد.

وكان الألماني توني كروس قد عزّز من فرضية انضمام مبابي في حديث للصحيفة الألمانية "بيلد" الأحد "يطمح ريال دائماً لضمّ أبرز النجوم، وبالتالي فإنّ انضمام مبابي لن يكون مفاجئاً".

في ضوء ذلك، يحق لجمهور ريال مدريد أن يحلم لبعض الوقت بانتظار تطورات الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك