«ليلة» على مسرح الماركيي بكايرو فيستيفال سيتي في أبريل - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ليلة» على مسرح الماركيي بكايرو فيستيفال سيتي في أبريل


نشر في: الأحد 12 مارس 2017 - 8:03 م | آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2017 - 8:03 م
يبدأ يوم 20 أبريل المقبل في الثامنة مساء، العرض المسرحي الغنائي "ليلة" لمدة شهر على مسرح الماركيي بكايرو فيستيفال سيتي بالقاهرة.

المسرحية تأليف وألحان إبراهيم موريس، ديكور وإضاءة حازم شبل، أزياء منى التونسي، كيروجراف داليا فريد فاضل، التجهيزات التقنية لايت برو، المهندس صوت مافدي ثابت، وإخراج هاني عفيفي.

ويشارك في المسرحية عدد من المغنيين والراقصين بالأوبرا منهم زهرة رامي، وزياد الشريف، وسالي سامبسون، وهنا غنيم، إيمي فريجه، عادل بديوي، شادي عبد السلام، محمد خلف، إيهاب شيوي، ناتالي آلان، طارق نصار، روبير أمير، محمد حسن.

ويشارك في العزف الحي: رامي عطا الله (بيانو)، أوسو لطفي (جيتار)، رامي صدقي (جيتار)، أحمد هاشم (درامز)، ستيفن سايمن (كاتب نوته موسيقية)، وأسامة عبد الفتاح توفيق (جيتار)، بقيادة المايسترو محمد سعد باشا. ويساعد في الإخراج شيماء منصور وفتحي إسماعيل وآية حسام.

مسرحية ليلة تجمع بين فنون العرض المتنوعة من تمثيل وغناء ورقص وحكي وسينوغرافيا وعزف موسيقي حي ومالتيميديا، كما تضم بعض ألعاب السيرك المحببة لكل أفراد العائلة المصرية باختلاف أعمارهم وثقافاتهم.

وتدور أحداث المسرحية في ليلة ويوم من زمن غير محدود في شارع الخير بأهله الطيبين حيث تعيش "ليلة" الشابة المحبوبة من الجميع قصة حبها مع كريم الذي يستعد لطلب الزواج منها هذه الليلة ويصطدمان بغيرة بعض أصدقاءهم التي تدفعهم للجوء للسحر للنيل من ليلة وكريم وبينما أهل الشارع في ليلة خاصة ممتعة لمشاهدة عرض السيرك تقع ليلة في مطاردة من شابين سيئين من شارع المر ويعود الجميع من السيرك وينقذون ليلة وكريم وينتصرون للحب والخير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك