غدا.. بدء تكثيف رحلات عودة 100 ألف معتمر مصري أدوا المناسك فى رمضان - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. بدء تكثيف رحلات عودة 100 ألف معتمر مصري أدوا المناسك فى رمضان

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 12 أبريل 2024 - 12:57 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أبريل 2024 - 12:57 م

تبدأ غدا، الرحلات المكثفة لعودة المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك العمرة خلال شهر رمضان حيث تشير الإحصائيات الى ان عدد الذين أدوا المناسك خلال الشهرالكريم قد تجاوز 100 ألف معتمر.

وتسير شركات الطيران المصرية والعربية الناقلة لرحلات العمرة بدءا من اليوم، رحلات طيران إضافية لعودة المعتمرين المصريين لإستيعاب الأعداد المسافرة من الأراضي المقدسة الى مصر ومنع أية تكدسات قد تحدث بالمطارات السعودية.

ومن المقرر أن تسيير شركة مصر للطيران 374 رحلة جوية لنقل 81797 راكبا من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى أرض الوطن وذلك خلال الفترة من 8 إلى 22 أبريل الجارى.

وقد رفع درجة ااإستعداد القصوى والتأكد من جودة الخدمات المقدمة وتقديم كل التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن فور وصولهم بعد أداء مناسك العمرة وتذليل كل العقبات.

بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع جميع الجهات المعنية بمصر للطيران والسلطات السعودية ومطارات الجمهورية على مدار 24 ساعة لمنع حدوث التكدس خلال فترات الذروة داخل صالات الوصول.

كانت شركات سياحة مصرية قررت تنظيم رحلات عمرة خلال شهر شوال الجارى بعد موافقة وزارة السياحة الاثار على مد موسم العمرة بناء على موافقة سابقة لوزارة الحج السعودية على استمرار موسم العمرة حتى شهر يونيو المقبل.

وتشير المؤشرات الى أن أسعار رحلات العمرة خلال شهر شوال انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40% عن أسعار برامج العمرة خلال شهر رمضان الماضى.

وقال الدكتور أحمد الديرى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية السابق وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن الرحلات المكثفة لعودة المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك العمرة خلال شهر رمضان ستبدأ غدا السبت وتستمر على مدار عشرة ايام متتالية، موضحا أن الإحصائيات الأولية لعدد المعتمرين تشير إلى أن عدد الذين أدوا المناسك خلال الشهر الكريم قد تجاوز 100 ألف معتمر.

وكشف الديرى عن زيادة إقبال المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر شوال الحالى من خلال البرامج التى تبلغ مدتها نحو 7 أيام فقط، لافتا إلى أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين المصريين باتت تٌفضل السفر لآداء مناسك العمرة من خلال برامج العمرة التى لا تزيد مدتها عن أسبوع.

وأضاف أنه على عكس المتوقع فإن إقبال المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر شوال هذا العام جاء جيدا، لافتا إلى أن متوسط أسعار عمرة شوال الاقتصادية التى يبلغ مدتها 7 أيام يبلغ نحو 29 ألف جنيه، فيما بلغ متوسط عمرة شوال فئة الـ 5 نجوم والتى يبلغ مدتها أسبوع 44 ألف جنيه.

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إلى أن عمليات استصدار تأشيرات العمرة خلال شهر شوال الجارى تسير بشكل طبيعى، نافيا ما تردد عن وجود سقف عددى لاستصدار التأشيرات، مشيرا إلى أن موسم العمرة لهذا العام يسير بلا مشكلات وبشكل ناجح إلى الآن.

وأضاف أن العدد الأكبر من رحلات عمرة شوال سيتم تنظيمها خلال النصف الثانى من هذا الشهر الجارى، لافتا إلى أن أسعار عمرة شوال بالنسبة للبرامج الاقتصادية التى تبلغ مدتها نحو 14 يوما يتراوح ما بين 28 ألف إلى 35 ألف جنيه.

وأوضح الدكتور احمد الديرى أن استقرار أسعار صرف الريال السعودى مقابل الجنيه المصري بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف ووضع سعر عادل للجنيه المصري شجع العديد من شركات السياحة على تنظيم رحلات عمرة شوال وذلك نظرا لانخفاض أسعارها بالمقارنة بعمرة شهر رمضان المبارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك