المركزي للتعمير عن صورة كوبري ترعة الزمر المثير للجدل: قد يصرف لسكانه تعويض اجتماعي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المركزي للتعمير عن صورة كوبري ترعة الزمر المثير للجدل: قد يصرف لسكانه تعويض اجتماعي

محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 12 مايو 2020 - 12:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مايو 2020 - 12:58 م

حالة من الجدل آثارها عدد من الصور التي تظهر تلاصق أحد كباري مشروع محور ترعة الزمر وشرفات مجموعة من العقارات.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن العقار الذي يظهر ملاصقا تماما لمحور ترعة الزمر مخالف لخط التنظيم، مشيرا إلى أن لجنة من الجهاز وهيئة المساحة ومحافظة الجيزة قررت نزع ملكية 20 ألف متر مسطح مع تعويض المتضررين من المشروع بإجمالي 250 مليون جنيه.

وأضاف نصار، في تصريحات له أمس، أنه من المقرر إزالة العمارات المتعارضة مع المشروع، ووسيتم تعويض أصحابها، متابعا: لكن هناك عمارات مخالفة لا تعويض لها، وقد يصرف لسكانها تعويضا اجتماعيا بعد أعمال الإزالات.

ووفقا لوزارة الإسكان، يبدأ مسار محور ترعة الزمر من دائري المنيب حتى دائري الوراق داخل محافظة الجيزة، ويمتد المشروع بطول حوالي 12 كيلو متر (عبارة عن 12.5 كيلو متر كباري و5 كيلو متر طرق) وعرض (33 – 65.5) متر.

ويربط المشروع المحاور العرضية الرئيسية (26 يوليو – جامعة الدول العربية – صفط اللبن – فيصل – الهرم) بالإضافة إلى شوارع (مستشفى الصدر – الثلاثيني – خاتم المرسلين – مطار إمبابة). تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع نحو 5 مليارات جنيه.

ويعتبر مشروع محور ترعة الزمر أول محور مروري حر يربط شمال وجنوب محافظة الجيزة، وهو يوفر نصف مسافة الرحلة بين شطري المحافظة باستغلال القوس الغربي للطريق الدائري، ويستهدف المشروع توزيع الحركة المرورية في محافظة الجيزة بما يخفف من حدة التكدس.

كانت وزارة الإسكان قد أعلنت مؤخرا الانتهاء من تركيب الكمرات المعدنية لكوبري تقاطع محور ترعة الزمر مع شارع الهرم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك