عودة ملف «تحريك تذكرة المترو».. ودراسة لرفع سعرها إلى 3 جنيهات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عودة ملف «تحريك تذكرة المترو».. ودراسة لرفع سعرها إلى 3 جنيهات

ميساء فهمى
نشر في: الأحد 12 يونيو 2016 - 8:46 م | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2016 - 8:46 م
قالت مصادر مطلعة، إن وزارة النقل أعادت فتح ملف تحريك أسعار تذكرة مترو الأنفاق، حيث تسعى للحصول على موافقة مجلس النواب لزيادة سعرها فى أقرب وقت ممكن.


وأوضحت المصادر لـ«الشروق»، الأحد، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أعدت ملفا كاملا عن أسعار التذاكر واقتراحات زيادتها، تمهيدا لعرضه على لجنة النقل فى البرلمان، بعد اطلاع وزير النقل على تفاصيله خلال الأيام الماضية.

وأكدت أن الدراسة المنتظر مناقشتها فى البرلمان، تشمل إيرادات الإعلانات والإيرادات غير التقليدية، وأوجه المصروفات، والبنود المتسببة فى خسائر المترو، والأسباب الكاملة لطلب المترو زيادة التذاكر، والنتائج الإيجابية المترتبة على ذلك.

ونوهت المصادر إلى اللقاء الذى جمع قيادات شركة المترو مع أعضاء لجنة النقل بالبرلمان، حيث تمت مناقشة خطط تطوير المترو، وأساليب المترو لوقف نزيف الخسائر من خلال حملات التفتيش المستمرة، وزيادة الرقابة على أبواب الدخول والخروج، وخطة تأجير محلات بمختلف المحطات.

وتوقعت المصادر تقديم الدراسة التى تم إعدادها سابقا حول زيادة الأسعار، وتشمل سيناريوهين لرفع قيمة التذكرة، الأول هو توحيد قيمة التذكرة بجنيهين بدلا من جنيه واحد لرحلات الخطين الأول والثانى، والسيناريو الثانى تقسيم المحطات إلى 4 شرائح، وهى جنيه ونصف للرحلات التى تتراوح عدد محطاتها من محطة واحدة إلى 9 محطات، وجنيهان للرحلات من 10 إلى 15 محطة، و2,5 جنيه من 16 إلى 25 محطة، و3 جنيهات للرحلات التى يتجاوز عدد محطاتها 25 محطة، مع استثناء الطلاب والموظفين محدودى الدخل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك