مؤتمر طبي بمشاركة جامعة عين شمس يوصى بتطعيم مرضى الكبد بلقاح كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر طبي بمشاركة جامعة عين شمس يوصى بتطعيم مرضى الكبد بلقاح كورونا

عمر فارس:
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 4:32 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 4:32 م
أوصى المؤتمر السنوي الرابع للجمعية المصرية للجهاز الهضمي "معاً يد بيد نتكلم لغة واحدة"، بمشاركة أساتذة من طب عين شمس، بضرورة تشجيع أصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الكبد والأمراض المناعية على تلقى التطعيم ضد فيرس كورونا، ومعرفة كيف تؤثر الكورونا على الجهاز الهضمي والكبد والتشخيص والعلاج المبكر للإصابة بالفطر الأسود.

وأكد المؤتمر، بحسب بيان إعلامي صادر عن جامعة عين شمس، أهمية التشخيص المبكر لأورام الكبد والجهاز الهضمي بمتابعة التوصيات في الفحوصات المطلوبه مع التأكيد على ضرورة زيادة الوعي بأمراض الجهاز الهضمي المناعية حتى يسهل تشخيصها وعلاجها والاهتمام بتشخيص وعلاج فيروس الكبد بي، والحرص على تلقي التطعيم الخاص به لمن لم يتلقاه، بالإضافة إلى تدريب شباب الأطباء على استخدام المناظير التشخيصية والعلاجية والوسائل الحديثه لتشخيص وعلاج نزيف الجهاز الهضمي بأنواعه.

وأوضح الدكتور طارق يوسف أستاذ الباطنة والكبد والجهاز الهضمى بكلية الطب جامعة عين شمس، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر شهد مشاركة مجموعة كبيرة من الأساتذة من معظم كليات الطب بالجامعات، بحضور لافت من جامعة عين شمس متمثل في الدكتور سيد شلبي، والدكتور أحمد شوقي أستاذ الجهاز الهضمي ورئيس القسم السابق للجهاز الهضمي بكلية الطب، والدكتور أسامة أبو الفتوح أستاذ الجهاز الهضمي بطب عين شمس.

كما شاركت مجموعة الجهاز الهضمى والمناظير بكلية الطب جامعة القاهرة، المجموعة البحثية، مجموعة الأمراض المناعية للقولون، جمعية ايرث البحثية ومجموعة الإسكندرية للجهاز الهضمى، بالإضافة إلى خبراء من الهند و الأردن وبعض المتخصصين من الدول العربية.

وأشار يوسف إلى أن اليوم الأول شهد خمس جلسات تناولت مرض كورونا، ومضاعفاته على الجهاز الهضمي والكبد، كما تم مناقشة كل ما يثار حول الفطر الأسود وأسبابه وطرق تشخيصه وعلاجه وكيفية الوقاية، فيما شهدت فاعليات اليوم الثاني 6 جلسات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك