السفير محمد العرابي: لا بد أن يكون هناك موقف عربي موحد وصوت واحد في المرحلة المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

السفير محمد العرابي: لا بد أن يكون هناك موقف عربي موحد وصوت واحد في المرحلة المقبلة

أ ش أ
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 7:12 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 7:12 م

أكد وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده في الدوحة الثلاثاء المقبل، لبحث قضية (سد النهضة)، مشددا على أنه لابد أن يكون هناك موقف عربي موحد وصوت واحد في المرحلة القادمة.

وقال العرابي - في اتصال هاتفي مع فضائية (إكسترا نيوز) الإخبارية، اليوم السبت - إن مصر والسودان لديهما كل الحق في أنهما يسعيان إلى تأييد عربي واسع النطاق.. تأييد فيه قدر من الحزم في القضايا التي تخصهما، وهي قضية (السد الإثيوبي)، لأنها تعد قضية مصيرية ومهمة ووجودية بالنسبة للدولتين".

وأشار إلى أنه جرى إعطاء العمل العربي المشترك دفعة قوية - بالأمس أثناء لقاء الرئيس السيسي وولي العهد السعودي - كما أن هذا العمل هو نقطة بداية للعمل العربي المشترك وتوافق في الآراء بين دول محورية مهمة في المنطقة، وبالتالي مصر والسودان لديهما كل الحق في حصولهما على تأييد عربي واسع النطاق.

واستطرد قائلا: "إن هناك دولا فعالة في المنطقة العربية، هذه الدول تلقى قبولا وتشجيعا من المجتمع الدولي، لكن ما زلنا في مرحلة تعنت من دول إفريقية موجودة في منطقتنا وتحاول أن تعكر صفو هذه المنطقة وتزيد من التوتر، أكثر من أنها تساعد في إيجاد حلول سلمية وبيئة صالحة للاستقرار والنمو".

ولفت إلى أنه في الفترة الماضية كان هناك تأييدا دوليا واسعا لدور مصر في أحداث غزة، كما أن هناك زخما كبيرا في مصر بشأن العمل الإفريقي سواء كانت المحاكم الدستورية اليوم أو أمس والمسئولين عن هيئة الاستثمار في أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك