مذكرة تفاهم بين الاتحادين المصري والأوزبكي للخماسي الحديث على هامش لبطولة العالم - بوابة الشروق
السبت 24 يوليه 2021 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فصل حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحاتها عن فيلم مش أنا؟

مذكرة تفاهم بين الاتحادين المصري والأوزبكي للخماسي الحديث على هامش لبطولة العالم

علي البحيري
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 3:50 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 3:50 م

وقع الاتحاد المصري للخماسي الحديث مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوزبكي للخماسي الحديث صباح اليوم السبت على هامش بطولة العالم للخماسي الحديث.

و قام بالتوقيع من الجانب المصري المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ، و رئيس الاتحاد الأوزبكي باخروموجون جازييف وذلك في حضور رئيس الاتحاد الدولي د. كلاوس شورمان، و نائب رئيس الاتحاد الدولي و رئيس اتحاد اللاعبين الأولمبين الدوليين السيد جويل بوزو، و النائبة أية مدني عضو مجلس النواب وعضو لجنتي اللاعبين و العلاقات العامة بالاولمبية الدولية وعضو لجنة اللاعبين في الاتحاد الدولي للخماسي وذلك في مقر اللجنة الأولمبية المصرية عقب جولة للوفد في المتحف الأولمبي.

ونصت الاتفاقية على ٨ بنود أكدت على التعاون المشترك بين الاتحادين في مجال تطوير و تنمية الحركة الأولمبية و تطوير رياضة الخماسي الحديث ودعم و ترويج السلام والقيم الأخلاقية في الرياضة.

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث والمؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو لأول 3 مراكز وبطولة العالم لليزر رن في الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الجاري.

ويشارك في البطولة 50 دولة بأكثر من 500 لاعب ولاعبة، وتعد البطولة هي الأهم في مشوار التأهيل لأولمبياد طوكيو حيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل للأولمبياد كما أنها هي المحطة الأخيرة في مشوار الوصول لأهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات وهو دورة الألعاب الاولمبية- طوكيو 2020.

ويهدف المنتخب المصري إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بالحد الأقصى المسموح منه وهو لاعبان ولاعبتان.

 

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري للخماسي الحديث قد حجز تذكرتان إلى دورة الألعاب الأولمبية وذلك عن طريق هايدي عادل وشريف نظير بعد حصولهما على ذهبية البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك