الحكومة: حريصون على مواجهة سرقات الكهرباء لزيادة الموارد ووقف تخفيف الأحمال - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: حريصون على مواجهة سرقات الكهرباء لزيادة الموارد ووقف تخفيف الأحمال

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 10:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 10:16 م

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك جهودًا تتم على قدم وساق من قِبل وزارة الكهرباء والأجهزة الرقابية لمواجهة سرقات التيار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الدولة تسعى لزيادة موارد مرفق الكهرباء كأحد الجهود المبذولة لإلغاء تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري.

وذكر أن هناك حرصًا من قِبل كل الجهات المعنية على توفير كل الموارد اللازمة لمرفق الكهرباء، وتسديد كل المستحقات للوزارة.

 

 

وفي وقت سابق من الأربعاء، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع وزراء الكهرباء، والاتصالات، والإسكان، والنقل، والتنمية المحلية، والإنتاج الحربي، والطيران المدني، وقطاع الأعمال، ونائب وزير المالية، لمتابعة موقف سداد مستحقات الشركة القابضة لكهرباء مصر لدى عدد من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة.

وقال إنه في إطار ما تقوم به الحكومة من جهود لسداد مستحقات الجهات الخدمية لدى الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة، يأتي هذا الاجتماع بهدف سداد مستحقات الكهرباء، خاصةً أن الفترة السابقة شهدت عدة اجتماعات للعمل على سداد مستحقات وزارة البترول.

وأضاف أنه بالفعل قامت عدة وزارات وجهات حكومية بسداد ما عليها من ديون ومستحقات لوزارة البترول، وعلى رأسها وزارة الطيران المدني.

وشدد مدبولي، على ضرورة بذل أقصي الجهود لوقف الوصلات الخلسة وتحصيل الفواتير المستحقة.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الكهرباء إجمالي المديونيات المُستحقة للشركة القابضة لكهرباء مصر على الوزارات والجهات الحكومية، وتم التعليق من الوزراء والمسئولين المعنيين بتفاصيل ما تم سداده من مستحقات، وكذا خطة هذه الوزارات والجهات لاستكمال سداد ما عليها من متأخرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك