«الإسكان» تطرح الدفعة الأولى من «سكن مصر» خلال أيام - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان» تطرح الدفعة الأولى من «سكن مصر» خلال أيام

كتب- محمد علاء:
نشر في: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 7:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 7:39 م
- يونس: المشروع في القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والعبور.. ولن يشترط حدًا أقصى للدخل.. ويتكون من 3 غرف وصالة بمساحة 110 أمتار
قال المتحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، هاني يونس، إن الوزارة تستعد للإعلان عن طرح دفعة أولى من وحدات مشروع "سكن مصر"، للإسكان المتميز، خلال أيام، في عدد من المدن الجديدة، التي تشهد إقبالًا، ومن بينها: القاهرة الجديدة، وأكتوبر، وبدر، والعبور، ودمياط الجديدة.

وأشار يونس لـ«الشروق»، إلى مساحة الوحدات بالمشروع تبلغ 110 أمتار تقريبًا، وهي مكوَّنة من 3 غرف وصالة، وذات مستوى تشطيب عالٍ، موضحًا أن الحصول على وحدات بالمشروع لن يشترط حد أقصى للدخل الشهري للفرد أو للأسرة، مضيفًا أن الاشتراطات المتفق عليها حتى اليوم، هي: ألا يقل سن المتقدِّم للحصول على وحدة عن 21 سنة، وألا يكون قد حصل على وحدة سكنية أو قطعة أرض من الدولة.
وأضاف يونس أن سعر الوحدة أو مقدم الحجز لم يُستقر عليهما بعد، مؤكدًا أن ما يتداول من أرقام غير صحيح، لافتًا إلى أن اجتماعًا ضم المعنيين بالأمر داخل وزارة الإسكان لمناقشة الأمر وسيعقد اجتماع آخر خلال أيام للاستقرار على الأسعار، مشيرًا إلى أن الوحدات لن تكون مدعومة ماديًا من قِبل الدولة.
ونوَّه المتحدث باسم «الإسكان» إلى أن المشروع سيضم محلات تجارية تغطي احتياجات المواطنين، وهناك اتجاه لإقامة سياج شجري حول العقارات.
وعن أسباب استحداث محور جديد من مشروعات الإسكان، قال يونس إن الدولة تسعى لتلبية احتياجات الدرجات كافة داخل الشرائح المختلفة؛ فهناك وحدات إسكان اجتماعي بنظام الإيجار لمن هم أقل دخلًا بمقابل شهري ما بين 300 إلى 410 جنيهات (3 غرف وصالة)، وهناك وحدات إسكان اجتماعي بنظام التمليك لمحدودي الدخل والشباب (3 غرف وصالة)، بأقساط تصل إلى على 20 سنة، وهناك مشروع الإسكان الاجتماعي المتميز، وهي لمن يتراوح دخله بين 2500 و4 آلاف جنيه للأعزب و3500 و5 آلاف للمتزوج.
وأضاف: وهناك مشروع سكن مصر، وهو بمساحة أكبر وتشطيب أكثر جودة، وهو المحور المستحدث للإسكان المتميز، وهناك مشروع دار مصر بالنسبة لشريحة متوسطي الدخل، عبارة وحدات بمساحات بين 100 و150 متر داخل كمبوند، بالإضافة إلى وحدات سكنية في الرحاب ومدينتي، وهي لشريحة القادرين. 
وتابع: وهو الأمر نفسه المتَّبع في الأراضي، فهناك أراضٍ إسكان اجتماعي بمساحات تتراوح بين 209 حتى 300 متر تقريبًا، وأراضٍ إسكان متميز تصل إلى 500 متر، وأراضٍ إسكان أكثر تميزًا حتى 1500 متر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك