رئيس جامعة بني سويف يتفقد أعمال امتحانات السنوات النهائية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف يتفقد أعمال امتحانات السنوات النهائية

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف
حازم الخولي:
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 3:13 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 3:13 م
تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، عددًا من لجان امتحانات الكليات للسنوات النهائية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بتنظيم عملية الدخول والخروج عبر بوابات التعقيم.

كما تابع تسليم المستلزمات الوقائية للطلاب، والتأكد من ارتدائها بالشكل الصحيح، بجانب ارتداء واقيات الوجه والحذاء، والكشف عن درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم اللجان، والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة.

وشدد رئيس الجامعة على تطبيق جميع الإجراءات القانونية ضد أي حالات غش يجري ضبطها، مع ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل اللجان وخارجها، ورصد أي مخالفات أولاً بأول لسرعة تلافيها.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة قد انتهت من قبل من استعدادات الكليات لإجراء الامتحانات التحريرية لطلاب الفرق النهائية بمرحلتي البكالوريوس والليسانس، واتباع كل الإجراءات الاحترازية والصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)؛ لحماية أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب، وضمان سلامة جميع منتسبي الجامعة.

وشدد الدكتور منصور على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم وضع لافتات إرشادية خاصة بآلية دخول وخروج الطلاب قبل وأثناء وبعد انعقاد الامتحانات لمنع تكدسهم وتقليل الاختلاط بينهم، مؤكدا ضرورة الالتزام بتطبيق كل إرشادات وزارة التعليم العالي بالتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد أثناء انعقاد الامتحانات.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تعقيم كل مباني الكليات قبل وبعد كل امتحان، مع التأكيد على توافر التهوية الجيدة ومراعاة التباعد بين الطلاب داجل اللجان الامتحانية.

كما أكد رئيس الجامعة أن الحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين يأتي في المرتبة الأولى وفوق أي اعتبار، باتخاذ الإجراءات الصارمة والتدابير اللازمة من ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي واستخدام كواشف الحرارة على الطلاب قبل دخول الامتحانات، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كل الأماكن التي سيجري بها الامتحانات؛ حفاظًا على صحة الجميع.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب قبول الاعتذارات للطلاب عن الامتحانات على مواقع الكليات وتأجيلها للدور الثاني في سبتمبر المقبل لمن يرغب في التأجيل، ولا يعد الاعتذار عن حضور الامتحانات رسوبا، مع احتفاظ الطالب بدرجاته كاملة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك