«التيار الديمقراطي»: مبادئ الثورة أساس التحالف ولا تصالح مع الفاسدين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التيار الديمقراطي»: مبادئ الثورة أساس التحالف ولا تصالح مع الفاسدين

انتخابات مجلس الشعب السابقة - أرشيفية
انتخابات مجلس الشعب السابقة - أرشيفية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 12 أغسطس 2014 - 9:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أغسطس 2014 - 9:54 م

قال "تحالف التيار الديمقراطي": إن إطار تحالفه الانتخابي لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة يرتكز على مبادئ محددة تنتمي إلى ثورتي 25 يناير و30 يونيو التي تعلي من قضية الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، لافتًا إلى أنه سيعمل من أجل تحويل هذه المبادئ إلى واقع قانوني وتشريعي وسياسي داخل مجلس النواب.

وأشار التحالف، في بيان له مساء اليوم، بعد اجتماع لقيادته استمر لعدة ساعات، إلى أن هذه المبادئ تؤكد كذلك على أنه لا تصالح مع من نهب المال والأرض وخير البلد أو أفسد مؤسسات الدولة، وأولئك الذين استغلوا الدين لتحقيق مكاسب سياسية وقدموا مصلحة الجماعة على مصالح الشعب المصري، وأن هذه المبادئ ستكون هي الأساس لأي ائتلاف يكون التحالف جزءا منه.

وأوضح أن التحالف يتطلع إلى أن يتشكل أوسع ائتلاف ديمقراطي يتبنى هذه المبادئ ويغلب المصالح العامة على المصالح الحزبية ضد أي حكم استبدادي أو اعتداء على الدستور الجديد بمكتسباته الديمقراطية والاجتماعية.

وأكد البيان أنه لا يمكن للتحالف أن يضع يده في أيدي من وصفهم بوجوه قديمة تحاول العودة للساحة السياسة والنيابية بأحزاب وبأسماء جديدة.

يشار إلى أن التيار الديمقراطي يضم أحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي، والكرامة، والدستور، والعدل، ومصر الحرية، بالإضافة إلى التيار الشعبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك