غدا.. ختام مناسك الحج لـ«المتعجلين» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. ختام مناسك الحج لـ«المتعجلين»

طاهر القطان وأ ش أ:
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2019 - 8:29 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2019 - 8:29 م

الأربعاء أولى رحلات عودة المصريين من الأراضى المقدسة.. والبعثة الرسمية: لا أمراض وبائية بين المصريين

تنتهى غدا مناسك الحج للمتعجلين من ضيوف الرحمن بعد أداء رمية الجمرة الثانية بدءا من ساعات الفجر، فيما تبدأ رحلات طيران العودة مساء اليوم نفسه.
وتصل أولى رحلات عودة الحجاج المصريين من الأراضى المقدسة، مساء بعد غد الأربعاء، لتتوالى بعدها رحلات الجسر الجوى لمصر للطيران والخطوط السعودية والطيران الخاص، على أن تنتهى رحلات العودة يوم الخميس 5 سبتمبر القادم.
فى الوقت نفسه يتوجه عدد من الحجاج إلى المدينة المنورة لاستكمال الموسم الثانى من رحلة الحج بزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، والتمتع بالصلاة فى المسجد النبوى الشريف.
من ناحيته وجّه وزير الرى ورئيس بعثة الحج المصرية محمد عبدالعاطى، رؤساء البعثات النوعية بتقديم تقارير بشأن نتائج برنامج تصعيد الحجاج المصريين إلى عرفات ونفرتهم إلى المزدلفة ومنى، للتأكد من سلامة جميع الحجاج، وعلاج المرضى، واستكمال إجراءات حالات الوفاة سواء بالدفن فى الأراضى المقدسة أو إعادتها إلى البلاد بناء على رغبة ذويها.
وأشار رئيس البعثة إلى تصعيد 10 حالات مرضية بين الحجاج المصريين إلى مشعر عرفات بسيارات الإسعاف المجهزة، لتمكينهم من أداء المناسك؛ فضلا عن توفير سيارات مجهزة لمتحدى الإعاقة وذويهم. ويتوجه جميع رؤساء اللجان فى مكة المكرمة إلى مواقعهم فى المنافذ السعودية، مثل مطار الملك عبدالعزيز بجدة، بالإضافة إلى المدينة المنورة لمباشرة نشاطهم سواء فى الإشراف على مغادرة الحجاج إلى مصر، أو التوجه إلى المدينة المنورة، مع تنفيذ التعليمات الخاصة بتفويج المغادرين، والالتزام بالأوزان سواء للمسافرين برا أو جوا.
وأكد الوزير، فى تصريحات من مقر البعثة بمشعر منى، أنه لم يتم اكتشاف أى حالات وبائية بين الحجاج المصريين، كاشفا عن تصعيد 10 حالات مرضية بين الحجاج المصريين إلى مشعر عرفات بسيارات الإسعاف المجهزة وتم تمكينهم من أداء المناسك؛ فضلا عن توفير سيارات مجهزة لمتحدى الإعاقة وذويهم لأداء المناسك.
وكشف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة رئيس بعثة الحج السياحى مجدى شلبى، عن تسجيل 5 حالات وفيات بين حجاج السياحة؛ و14 حالة مرضية؛ مشيرا إلى أن جميع المرضى أتموا الوقوف على عرفات بسيارات إسعاف مجهزة؛ بمعاونة الجانب السعودى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك