ناخبة سبعينية تتكأ على عكاز للمشاركة في الانتخابات: جيت علشان مصر وحقي الدستوري - بوابة الشروق
الجمعة 2 أكتوبر 2020 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


ناخبة سبعينية تتكأ على عكاز للمشاركة في الانتخابات: جيت علشان مصر وحقي الدستوري

صلاح عزازي:
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 2:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 2:02 م

حرارة الجو المرتفعة وتقدم العمر لم يمنع السيدة "نور الهدى" من الذهاب إلى لجنتها بكلية الفنون الجميلة في الزمالك، للإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء.

وجاءت "نور الهدى" التي بلغت لتوها عامها الخامس والسبعين، متكأة على عكازها في وقت الظهيرة، وتبدو علامات الإرهاق على وجهها، وقالت لـ"الشروق": "مفيش حد قريبي أو معرفة من المرشحين، أنا جيت أشارك علشان مصر وأكمل حقي الدستوري، ولازم نكون قد التحدي الصعب ونقف مع البلد".

وعن مخاوفها من فيروس كورونا، قالت: "أصررت على المشاركة رغم انتشار الفيروس، وأنا بطبيعتي ملتزمة بارتداء الكمامة والجوانتي، وكل الإجراءات الاحترازية كانت ممتازة".

وحثت نور، الجميع، على المشاركة قائلة: "رغم سني والطريق الطويل الذي قطعته، لكني أصررت على المشاركة، لازم نكون قدوة للشباب، أنا في هذا السن أشارك ولا وقت للتخاذل".

وتستكمل اليوم انتخابات مجلس الشيوخ، ويحق لـ63 مليون مصري الإدلاء بأصواتهم في 14 ألف لجنة لاختيار 200 عضو بالاقتراع السري المباشر، وذلك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضو بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضو بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك