تحصين 33963 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحصين 33963 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 6:22 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 6:22 م

قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، أنه جرى تحصين 33 ألفا و963 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال منذ انطلاق الحملة انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بكافة القرى والوديان التابعة للمحافظة، وحتى اليوم.

وأوضحت مدير مديرية الطب البيطري في تصريح لـ"الشروق" اليوم، أنه جرى تحصين 888 من الأبقار، و396 من الجاموس، و32 ألف و679 رأس من الأغنام، والماعز، والإبل، لافته إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أكد على رؤساء المدن بتقديم التسهيلات والدعم اللازم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لإنجاح الحملة، والتي تستهدف تغطية كافة أنحاء مدن المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وتنميتها وزيادة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلى. بكافة أرجاء المحافظة.

وأكدت أن الحملة مستمرة في تحصين لتحقيق المستهدف منها من خلال الانتقال إلى المربين لمناطق تواجدهم لتقديم كافة التحصينات اللازمة، وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلاً عن تقديم التوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك