مصر والولايات المتحدة تطلقان من القاهرة حوار الطاقة الاستراتيجي المشترك - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر والولايات المتحدة تطلقان من القاهرة حوار الطاقة الاستراتيجي المشترك

أ ش أ
نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 3:20 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 3:20 م

قال نائب وزير الطاقة الأمريكي دان برونيت إنه شارك إلى جانب وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر اليوم الخميس في اطلاق حوار الطاقة الاستراتيجى بين مصر والولايات المتحدة والذى يرمى الى تعزيز التعاون الوثيق فى مجال الطاقة بين الحكومتين والقطاع الخاص فى البلدين.

وأضاف نائب وزير الطاقة الأمريكي - في لقاء مع عدد من الصحفيين - ان حوار الطاقة الاستراتيجي بين البلدين يركز على تطوير قطاعي النفط والغاز فضلا عن التعاون فيما يخص تقنيات الكهرباء والطاقة.

وأشار إلى أن اطلاق الحوار بدأ خلال الإجتماع الأخير بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذى عززته اللقاءات والمحادثات الثنائية التى عقدها وزير الطاقة الامريكى ريك بيرى خلال زيارته الاخيرة الى مصر.

وكشف نائب وزير الطاقة الأمريكى عن أنه من خلال هذا الحوار ستتعاون مصر والولايات المتحدة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك فى قطاع الطاقة بما فى ذلك تعزيز تجارة الطاقة وتكنولوجيا الفحم النظيف واستخدام الكربون وتخزينه والاقتصاد الحيوى وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وتقنيات المبانى الخضراء والشبكات الذكية وبناء قدرات الطاقة.

وأوضح أن إطلاق الحوار الاستراتيجى يؤكد الدعم الأمريكى لمنتدى شرق المتوسط للغاز ودور مصر كمركز طاقة إقليمى للغاز والكهرباء.

وأكد أن حكومة الولايات المتحدة والقطاع الخاص الأمريكي يقفان على استعداد للتعاون مع مصر لتعزيز أمنها وأمن المنطقة فى مجال الطاقة فى هذه المرحلة التاريخية لتنمية الطاقة فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك