معتز عبدالفتاح متعجبا من تسمية اليوم العالمي للفتاة: مش عاوزين نكره المرأة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معتز عبدالفتاح متعجبا من تسمية اليوم العالمي للفتاة: مش عاوزين نكره المرأة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 12:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 12:22 ص

تعجب الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة من تخصيص يوم عالمي للاحتفال بالفتيات، وذلك تعليقًا على خبر تقلُّد ابنة إحدى دور الأيتام منصب وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمدة يوم واحد بمناسبة اليوم العالمي.

وقال عبدالفتاح، خلال تقديمه لبرنامج «تحت الشمس»، المذاع عبر فضائية «الشمس»، مساء الاثنين: «إيه حكاية اليوم العالمي للمرأة والزوجة والمخطوبة والمطلقة والأرملة؟ بنحب الفتاة والستات لكن إيه اليوم العالمي للفتاة ده؟ مش كان فيه يوم عالمي للمرأة وطلع يونس شلبي قال إنتي الولية؟».

وأضاف: «اليوم العالمي للفتاة ده اليوم العالمي للولية الصغيرة يعني؟ إيه الحاجات اللي بتحصل دي؟ إحنا عاوزين نساعد المرأة لكن منساعدهاش لدرجة إننا نكره المرأة، أول مرة أسمع تلك القصة وكل التقدير للمرأة فنحن نداعبها».

وتحل اليوم ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، أو اليوم العالمي للطفلة، وهو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في 11 أكتوبر من كل عام، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص للحياة أفضل، وزيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك