رئيس معهد بحوث الإلكترونيات يكشف إنجازات حاضنة «طريق» التكنولوجية - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

رئيس معهد بحوث الإلكترونيات يكشف إنجازات حاضنة «طريق» التكنولوجية

 الدكتور هشام الديب
الدكتور هشام الديب
أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 5:56 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 5:56 م

أعلن رئيس معهد بحوث الإلكترونيات الدكتور هشام الديب وصول حاضنة "طريق" التكنولوجية للمتوسط العالمي لمعايير منظمة UBI GLOBAL، التي تعد أكبر منظمة عالمية خاصة بتقييم أداء الحاضنات التكنولوجية ومشروعات الأعمال التي تتبع الجامعات والمعاهد البحثية أو المنظمات والهيئات الحكومية وغير الحكومية.

وأشار الديب، - في تصريح اليوم الثلاثاء - إلى أن حاضنة "طريق" انضمت لمنظمة UBI GLOBAL العالمية منذ ثلاثة أعوام استطاعت خلالها تحقيق المتوسط العالمي في المعايير الثلاثة التي تعتمد عليها المنظمة لقياس مؤشرات برامج الاحتضان ومشروعات الأعمال؛ وهي قياس التأثير والمردود الاقتصادي الذي تسهم به الحاضنة بالنسبة للمجتمع المحيط، وقياس الفوائد والخدمات التي تحصل عليها الشركات الناشئة خلال فترة احتضانها.

وأضاف أن المعايير تضمنت قدرة الحاضنة على اكتساب جهات خارجية داعمة ومستثمرين لدعم الشركات الناشئة التابعة لها، وكذلك نجاح الحاضنة في تحقيق المتوسط العالمي في المعايير التفصيلية مثل حجم شبكة العلاقات والخبراء، والقدرة على الثبات في المستوى والتطوير، فضلًا عن اجتذاب عدد كبير من المشاريع والجهات الداعمة، والخدمات المقدمة خلال فترة ما بعد الاحتضان، مشيرا إلى تخطي الحاضنة حاجز المتوسط العالمي بقدر كبير في بعض هذه المعايير.

وأوضح أن منظمة UBI GLOBAL تضم 700 حاضنة في أكثر من 70 دولة، وتهدف لقياس أداء حاضنات الأعمال والمشروعات عالميا لمساعدتهم على التطور وجذب المبتكرين ورجال الأعمال.

وأكد أن حاضنة "طريق" حققت عدداً من الإنجازات مؤخرا؛ إذ حصلت على جائزة أفضل شركة ناشئة بالدورة الثالثة لمعرض "القاهرة تبتكر" الدولي السادس عام 2019، كما تم اختيار اثنين من الشركات المحتضنة بها، وهما "هيكسيل لابس" و"فروتفل سوليشنز" ضمن أفضل شركات ناشئة مشاركة بالمعرض.

ولفت إلى أن الابتكارات التي قدمتها الحاضنة من خلال الشركات الناشئة التابعة لها تمثلت في برنامج "التعرف الآلي" وهو برنامج قدمته شركة "فروتفل سوليشنز" ويعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا رؤية الحاسوب للفحص، والفرز الآلي بجودة عالية وباستخدام تقنية رؤية الأشياء، أما شركة "هيكسيل لابس" فقدمت عرضا لتطوير جهاز اتصال ذكي يمكن من خلاله التحكم عن بعد بالأجهزة سواء في المنزل أو في المؤسسات الحكومية وذلك باستخدام تقنية إنترنت الأشياء ومن خلال تطبيق على الهاتف المحمول.

وأشار إلى حصول الشركات المحتضنة بحاضنة "طريق" على عدد من الجوائز خلال السنوات الماضية، حيث فازت شركة "ميدوسا" بالدورة الثانية للمعرض لعام 2018، كما فازت الشركة بالميدالية الذهبية بمعرض جنيف الدولي للابتكارات لعام 2019، وفازت شركة "أورجا سويل" بجائزة مالية قدرها 25 ألف جنيه في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018.

وأضاف أن شركة "أم آي إيه" فازت بالمركز الأول وجائزة مالية قدرها 50 ألف جنيه في الموسم السابع لمهرجان الإبداع الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

جدير بالذكر أن حاضنة "طريق" تتبع في الإشراف والإدارة معهد بحوث الإلكترونيات بتمويل وإشراف برنامج "انطلاق" للحاضنات التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك