فيديو.. «الإبراشي»: تفجير «البطرسية» كشف القصور الأمني والفشل السياسي للدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الإبراشي»: تفجير «البطرسية» كشف القصور الأمني والفشل السياسي للدولة

عمرو محمد
نشر في: الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 12:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 12:01 ص
قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن قطاعا كبيرا من المسؤولين، وأعضاء من مجلس النواب رفضوا الدخول إلى كنيسة البطرسية بالعباسية عقب الانفجار الذي وقع بها صباح الأحد؛ خشية غضب المواطنين لعدم وجود مواجهة حقيقية للإرهاب.

وأضاف «الإبراشي»، في برنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأحد، أن التفجير الذي تعرض له محيط كنيسة البطرسية كشف عن ما وصفه بـ«القصور الأمني، والفشل السياسي للدولة»، والذي تعانيه مصر بالفترات الأخيرة، مشيرًا إلى محاولة المسؤولين إخفاء حقيقة أزماتهم وأخطائهم، وفقًا لقوله.

وأضاف: «إذا قلنا إن كل شيء جميل، ويحيا الهلال مع الصليب، وعرضنا صورًا لمشايخ أثناء معانقتهم للقساوسة، وأصوات أجراس الكنائس مع آذان المساجد، يبقى بنخفي أخطائنا ومشاكلنا»، لافتًا إلى ارتفاع معدلات الإرهاب في القاهرة فقط بشكل كبير يستهدف كافة المؤسسات.

وتابع: «استخدام الخطاب التقليدي لإخفاء الفشل والقصور السياسي والأمني كان سببًا في صيحات الغضب التي لم توجه ضد الإرهابيين فقط، ولكنها كانت حالة غضب شاملة وجهت إلى المسؤولين والمؤسسات المختلفة في الدولة بسبب عدم مواجهة الإرهاب».

وشهد محيط الكنيسة البطرسية بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، انفجارا أثناء صلاة القداس الإلهي، ما أسفر عن استشهاد 24 شخصًا وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة ثلاثة أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعى مختلف الشخصيات العامة الضحايا، معربين عن أسفهم لوقوع الحادث.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك