أمين عام «أدباء مصر»: اقتصاديات المنتج الثقافي هي المحور الرئيسي للدورة الـ34 بمحافظة مطروح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام «أدباء مصر»: اقتصاديات المنتج الثقافي هي المحور الرئيسي للدورة الـ34 بمحافظة مطروح

أحمد سباق:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:50 م

قال الشاعر محمد عزير أمين عام مؤتمر أدباء مصر، إن الدورة الـ34 للمؤتمر المزمع عقدها، في محافظة مطروح، يوم الثلاثاء القادم، لن تكون مقتصرة على القضايا الأدبية والنقدية فحسب، ولكن من المقرر أن يكون المحور الرئيسي هو المنتج الثقافى بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة، وذلك لأول مره منذ بداية انعقاده في عام 1984.

وأكد عزير أن المؤتمر سيناقش كيفية تحويل المنتج الثقافي إلى صناعة يتم تسويقها، وتستفيد منها الدولة والمبدعين، مشيراً إلى أن دولة انجلترا تحقق 57% من إجمالي الدخل القومي من المُنتج الثقافي المتنوع، حيث سيتم مناقشة ملفات تسويق المنتج الثقافى وموقف الإعلام، والصناعة، والاستثمار الأكبر هو الثقافة، واقتصاديات الإبداع، ومحرك للتنمية الثقافية، من خلال ورش عمل ضمن فعاليات المؤتمر.

وسيتم عرض خمسة كتب جديدة، خلال فعاليات المؤتمر، وهي الذاكرة القومية العربية للدكتور مصطفي الفقي، وثورة مصر المنسية للشاعر قدورة طريف، والمشهد الإبداعي، وكتاب الخريطة الثقافية لمطروح، وطلعت حرب بحث في العظمة لفتحي رضوان.

كذلك سيتم افتتاح معارض الكتب لهيئة قصور الثقافة، هيئة الكتاب، وافتتاح معرض الفنانين التشكيليين بمطروح، وافتتاح معرض مراسم سيوة، وافتتاح ورش فنون الحرف اليدوية والبيئية بمطروح، حيث سيتم تكريم 9 من الأدباء والنقاد والروائيين.

ومن المقرر أن تفتتح فعاليات المؤتمر بالقاعة الرئيسية، في قصر ثقافة مدينة مرسى مطروح، مساء الثلاثاء القادم، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتور مصطفي الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، واللواء مجد الغرابلي محافظ مطروح، ولفيف من قيادات وزارة الثقافة، والشعراء والأدباء والمفكرين، حيث يبلغ عدد المشاركين 350 مبدعا وشاعرا، وتستمر العاليات أربعة أيام، ما بين مكتبة مصر العامة وقصر الثقافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك