باسل عادل: الشباب الصغير يشعر بأن الدولة تتجه نحو مسار جيد وإيجابي - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باسل عادل: الشباب الصغير يشعر بأن الدولة تتجه نحو مسار جيد وإيجابي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 6:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 6:38 م

قال الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إن مصر تشهد تمكينًا حقيقيًا على الأرض، مستشهدًا بإلقائه كلمة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدتها 9 دقائق، ضمن فعاليات ملتقى الشباب ببرج العرب في الإسكندرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «CBC»، التي تقدم تغطية خاصة لانتخابات الرئاسة 2024، مساء الثلاثاء: «كان لي الشرف إني قلت كلمة أمام الرئيس مدتها 9 دقائق، محدش قال لي هتقول إيه ولا حد أرغمني، أنا قلت كلمة بمنتهى الحرية».

وأوضح أنه استعرض طلبات المعارضة أمام الرئيس السيسي، كما تحدث عن الإنجازات المتحققة، قائلًا إن كتلة الحوار تستعرض الإنجازات وتفخر بها كما لديها مقدار من الطلبات والمسارات السياسية.

وأكمل: «أنا أحد المستفيدين من التمكين، خرجنا في الحوار الوطني وأسسنا كيانًا سياسيًا (كتلة الحوار)، وعقدنا مؤتمرًا في الأقصر لحمة (شارك) حضره 1000 مواطن».

وذكر أن «السياسة معدية بصورة جيدة»، لافتًا إلى أن «الشباب الصغير التقط أن الدولة تتجه نحو مسار جيد وإيجابي ومستمر».

ولفت إلى أن «مظاهر الماكينات الانتخابية الحزبية التي تتواصل مع الناس وتحثهم على المشاركة، تحدث في أعتى الدول الديمقراطية»، معقبًا: «أنا سعيد بوجود ماكينات حزبية وانتخابية بخلاف التيار السياسي».

https://fb.watch/oUgGXMdUyl/

وتنتهي عملية التصويت مساء اليوم الثلاثاء، والتي بدأت أول أمس، تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك