«السادات»: الرئيس كان يملك عزل «جنينة» بعد تقرير «تقصي الحقائق» لكن انتظر البرلمان - بوابة الشروق
الإثنين 26 أغسطس 2019 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





«السادات»: الرئيس كان يملك عزل «جنينة» بعد تقرير «تقصي الحقائق» لكن انتظر البرلمان

محمد أنور السادات، نائب بمجلس النواب
محمد أنور السادات، نائب بمجلس النواب
سمير الوشاحي
نشر فى : الأربعاء 13 يناير 2016 - 8:30 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 8:30 م

قال محمد أنور السادات، نائب بمجلس النواب، إنه لا أحد يستطيع أن ينكر وجود فساد في مصر ولكن الرقم الذي أعلنه المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، يثير الفزع.

وأضاف «السادات» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» عبر شاشة «الحياة»، الأربعاء، أن اللجنة التي شكلها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل التقصي من تصريحات «جنينة» أكدت أن الأرقام مبالغ فيها.

وتابع: «التقرير لم يصل لمجلس النواب بعد، وعلينا أن نشكل لجنة تقصي حقائق للاستماع إلى المستشار هشام جنينة وما استند إليه من تقاير وحقائق، وأيضا علينا رؤية تقرير لجنة تقصي الحقائق حتى لا نظلم أي الطرفين».

وأكد أن الرئيس كان يملك عزل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه على ضوء ما ورد في تقرير لجنة تقصي الحقائق، ولكنه فضل عرض الأمر على البرلمان، وهو قرار محترم ومقدر من الجميع.

يشار إلى أن لجنة تقصي الحقائق أصدرت تقريرا اليوم قالت فيه إن تصريحات «جنينة تحمل مغالطات وتضخيما في الأرقام، وتضليلا للجهات الموجهة لها، حيث إنه تم احتساب أرقام الفساد أكثر من مرة في أكثر من موضع ما أدى لتضخيم الرقم، بالإضافة لسوء استخدام كلمة الفساد في مواضع تحول الإنجازات إلى وقائع إهمال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك