فيديو.. التضامن: بروتوكول التعاون مع المصرية للاتصالات يتيح التواصل المستمر مع المواطنين - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. التضامن: بروتوكول التعاون مع المصرية للاتصالات يتيح التواصل المستمر مع المواطنين

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
أمل محمود
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 7:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 7:51 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والشركة المصرية للاتصالات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار ten» المذاعة عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أن البروتوكول يأتي في إطار توجه الدولة نحو تحويل الخدمات الحكومية رقميًا، موضحة أن ذلك يتيح التواصل المستمر مع المواطنين دون تدخل بشري.
وذكرت أن البروتوكول التعاوني مع الشركة المصرية للاتصالات يتيح تسجيل المواطنين ضمن مبادرة تكافل وكرامة لبياناتهم بالإضافة إلى تسجيلهم لأي شكاوى إلكترونيًا، مضيفة أن برنامج تكافل وكرامة يضم حاليًا ما يقرب من 3.5 مليون أسرة وسيصلوا إلى 4 ملايين قريبًا.
وأشارت إلى أن البرنامج يقدم خدمات الحماية الاجتماعية الخاصة بالدعم النقدي لـ 14.2 مليون مواطن، ذاكرة أن الوزارة تتيح خدمات الرعاية والمؤسسات والمعارض والتمكين الاقتصادي.
وأكدت أن التعاون مستمر بين وزارتي التضامن والاتصالات خاصة وأنه يتم توزيع الدعم النقدي الشهري للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة من خلال مكاتب البريد، مشيرة إلى تعاون الوزارة مع مكاتب توزيع لإتاحة بطاقات الهاتف المحمول مجانًا لتلك الأسر، وذلك للتواصل مع الوزارة والاستفادة من خدماتها.
ولفتت إلى أن بطاقات الهاتف المحمول متاحة حاليًا وسيتم توزيعها بدءً من فبراير المقبل، قائلة إن البطاقات ستتضمن طريقة التفعيل، فضلًا عن إذاعة طريقة تفعيل البطاقات من خلال التواصل مع الشركة المصرية للاتصالات.
وشهدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للاتصالات، وذلك لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدي برامج الحماية الاجتماعية برنامج «تكافل وكرامة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك