فيديو.. متحدث التنمية المحلية: غلق 25 ألف منشأة مخالفة للمواعيد الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. متحدث التنمية المحلية: غلق 25 ألف منشأة مخالفة للمواعيد الجديدة

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 8:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 8:34 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة أغلقت 25 ألف منشأة من؛ محال تجارية ومطاعم ومقاهي وورش وأسواق وسناتر تعليمية وقاعات أفراح، في 17 محافظة، مخالفة لمواعيد فتح الجديدة، وذلك في إطار قرار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المنفذ منذ الأول من ديسمبر الماضي.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الوزير تواصل مع المحافظين للتأكيد على رؤساء المدن والمراكز والأحياء، لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر في 28 ديسمبر الماضي، بالتأكيد على الإجراءات الوقائية والاحترازية من ارتداء الكمامة وتطبيق الغرامة 50 جنيهًا لغير الملتزمين بها.

ولفت إلى التأكيد على عدم استخدام الشيشة في المقاهي، فضلًا عن إجراء حملات دورية على الأحياء لتحقيق الغلق الفوري للمخالفة، موضحًا أن الغلق الأولي يكون لمدة أسبوع، إضافة إلى التغريم 4 آلاف جنيه بشكل فوري.

وأشار متحدث التنمية المحلية إلى التأكيد على عدم إقامة أي أفراح أو عزاءات أو الأسواق الأسبوعية التي لا يراعى بها الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا على غلق قاعات أفراح ومراكز الدروس الخصوصية في العديد من المحافظات.

وذكر أن الوزارة تمكنت من غلق 2183 مركزًا خصوصيًا في الفترة الأخيرة، فضلًا عن غلق ما يتجاوز 5145 مركزا تعليمًا، شهر أكتوبر الماضي بالتعاون مع الجهات المختصة، معلقًا: «مستمرون في متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية مع الحرص على عدم انتشار فيروس كورونا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك