بالأسماء.. منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن ونوابهم لضبط مخالفات الكمامة - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

بالأسماء.. منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن ونوابهم لضبط مخالفات الكمامة

محمد نابليون
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 5:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 5:16 م

نشرت الوقائع المصرية -ملحق الجريدة الرسمية- عدد 26 قرارا أصدرها المستشار عمر مروان وزير العدل، بتخويل رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بالمحافظات، صفة مأمورى الضبط القضائى؛ لتنفيذ أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٠١ لسنة ٢٠٢٠ بشأن الزام المواطنين بارتداء الكمامة.

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2701 لسنة 2020 على أن يلتزم المواطنون بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة، وأثناء ترددهم أو تواجدهم بجميع الأماكن العامة المغلقة التى تستقبل الجمهور أو الأماكن المفتوحة التى يتعذر تحقيق التباعد الاجتماعى المطلوب فيها طبقًا للاشتراطات الصحية.

وينطبق ذلك على سبيل المثال على المنشآت الحكومية، أو دور العبادة، أو البنوك، أو الشركات، أو الجمعيات، أو المحال، أو المراكز التجارية، أو السينمات، أو المسارح، أو دور الثقافية، أو الأماكن المغلقة بالمنشآت الفندقية والسياحية والأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب، أو الأسواق، أو مقار المدارس والمعاهد والجامعات، أو فصول محو الأمية وأنشطة تعليم الكبار، وغيرها من الأماكن التى يتحقق فيها ذات المعايير.

كما يحظر القرار على المسئول عن الإدارة الفعلية بوسائل النقل أو الأماكن المشار إليها فى الفقرة الأولى من هذه المادة السماح للمواطنين باستقلالها أو دخولها بـدون ارتـداء الكمامة الواقية.

وإلى كشوف الأسماء :-

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك