«أوبر» ترد على اتهامها بالتعدي على حقوق فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوبر» ترد على اتهامها بالتعدي على حقوق فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»


نشر في: الخميس 13 فبراير 2020 - 8:30 م | آخر تحديث: الخميس 13 فبراير 2020 - 8:30 م

أصدرت شركة "أوبر"، بيانا للرد على اتهامات الكاتب مدحت العدل لها بالتعدي على حقوقه كمؤلف لفيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، باستغلال الشخصية وجمل حوارية من الفيلم على لسان بطل الفيلم والإعلان محمد هنيدي.

وأعربت الشركة في بيان لها، عن تقديرها واحترامها لحقوق أى كاتب أو مؤلف وتؤكد كامل حرصها واحترامها للأحكام والقوانين بمصر.

وذكرت الشركة أن إدارتها القانونية ومستشارها القانوني الخارجي قاما بدراسة الموضوع، والتنسيق مع المستشار القانوني للطرف المدعي وذلك للوقوف على ملابسات الموضوع وإنهائه في أسرع وقت ممكن، حرصا على مصلحة جميع الأطراف وإعلاءً لاحترام القانون وإعمالاً لأحكامه.

كان مدحت العدل، قد أعلن صباح اليوم أن الشركة استخدمت أغنية من تأليفه، قام بأدائها الفنان محمد هنيدي في فيلم «همام في امستردام»، وأن ذلك قد تم دون ترخيص كتابي مسبق منه كمؤلف، مضيفا أنه تم التواصل مع الشركة العالمية وإخطار الجهات المعنية بما تم من تعد يعاقب عليه القانون بالحبس والغرامة وغلق المنشأة المتعدية ومصادرة مواد التعدي ونشر الحكم بالإدانة على نفقة المحكوم عليه، دون إخلال بالتعويضات المدنية المستحقة.

وقال إنه اطلع الإدارة المركزية الرقابة على المصنفات السمعية البصرية بشئونها، والمجلس الأعلى للإعلام وحرر محضر لدى شرطة الإنترنت باعتبار أن الإعلان متاح على الموقع الإلكتروني لشركة «أوبر» ويتضمن تعديا صارخا على حق المؤلف حيث حرصت الشركة على اقتباس كامل الإعلان من أفلام سينمائية ثلاثة وهي «صعيدي فى الجامعة الأمريكية»، و«جاءنا البيان التالي»، و«فول الصين العظيم» فى سابقة خطيرة لشركة عالمية واجب أن تحترم الحقوق وتردها إلى أصحابها.

اقرأ أيضا..
مدحت العدل يقاضي شركة «أوبر»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك