محافظ الدقهلية: افتتاح حديقة الحيوان بعد تطويرها أكتوبر القادم - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية: افتتاح حديقة الحيوان بعد تطويرها أكتوبر القادم

المنصورة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 7:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 7:32 م

قال محافظ الدقهلية، الدكتور كمال شاروبيم، إنه سيتم فتح باب التأجير لـ12 محلًا تمثل المرحلة الأولى من بين 45 محلًا يضمها مشروع تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة، وذلك في أول أبريل المقبل، تمهيد لافتتاحها في أكتوبر القادم.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم /الأربعاء/ مع مسؤولي الهيئة العربية للتصنيع التي تتولى تطوير حديقة الحيوانات، ويضم المشروع بعد التطوير مجمعات للمطاعم وعددًا من المحال لعدد من الماركات العالمية لمختلف المنتجات، وكذلك تخصيص منطقة خاصة للأطفال داخل الحديقة.

وطالب شاروبيم بتحديد مسارات خطوط المياه والصرف الصحي الخاصة بالحديقة وربطها مع شبكة مياه الشرب وشبكة الصرف الصحي بالمنطقة، وذلك بالاتفاق بين المسؤولين بحي شرق المنصورة والهيئة العربية للتصنيع.
وأوضح أن عملية التطوير تتم وفقا للجدول الزمني الموضوع في السابق، وأنه سيتم افتتاحها في أكتوبر القادم لتكون متنفسًا لأهالي المحافظة ولتصبح أحد المعالم الحديثة في قلب المدينة، مشيرا إلى أنه سيتم إسناد المنشآت الجديدة في الحديقة إلى شركة متخصصة لإدارة المجمعات التجارية بواسطة الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها المستثمر والمطور الرئيسي.

وبحث شاروبيم، خلال اللقاء، إقامة مجتمع عمراني جديد على مساحة 37 فدانًا بين مدينة جمصة و15 مايو، مشددًا على ضرورة الاستخدام الأمثل لموارد الدولة بما يساهم في تعظيمها لصالح المواطنين والخدمات المقدمة إليهم.. مطالبًا بعمل دراسات لتطوير كورنيش مدينة جمصة ليكون امتدادا طبيعيا لكورنيش مدينة المنصورة الجديدة (والتي تقع غرب جمصة).

وأكد أن تكون التصميمات هي ذاتها التي تم تنفيذها في مدينة المنصورة الجديدة على أن يبدأ التنفيذ فور الانتهاء من إعداد التصميمات وفي مدة أقصاها 3 أشهر حتى يكون الكورنيش الجديد جاهزا لاستقبال المصطافين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك