شركات السياحة: لدينا آلاف الحجوزات لرحلات الحج.. و«كورونا» سبب تأخير إعلان الضوابط - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات السياحة: لدينا آلاف الحجوزات لرحلات الحج.. و«كورونا» سبب تأخير إعلان الضوابط

باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة
باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الإثنين 13 أبريل 2020 - 10:54 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أبريل 2020 - 10:54 م

باسل السيسى: لم نسترد رسوم «التأشيرات الملغاة وحجوزات الفنادق» بالمملكة حتى الآن
قال نائب رئيس غرفة شركات السياحة باسل السيسى، إنه بالرغم من عدم إعلان وزارة السياحة حتى الآن فتح باب التقدم للحج السياحى، إلا أن شركات السياحة لديها آلاف الحجوزات لموسم الحج هذا العام، مؤكدا جاهزية الضوابط المنظمة للحج السياحى لكن تم التريث فى إعلانها بعد انتشار فيروس «كورونا».
وأضاف السيسى، فى تصريحات، لـ«الشروق»، أن الشركات السياحية مستعدة لتنظيم حصتها من الحج هذا العام حال قررت المملكة العربية السعودية إقامته ووفقا لأى ضوابط قد تستجد، متابعا «قد تلجأ المملكة لإصدار ضوابط جديدة للحج تتعلق بأعمار المسافرين والحالة الصحية لهم أو تقليص أعدادهم كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس».
وأشار نائب رئيس غرفة شركات السياحة إلى أن إقامة الحج من عدمه يتوقف على قرار السعودية وفقا لتطور المرض عالميا ومحليا خاصة أن المملكة تضع حماية أرواح الحجاج والمواطنين فوق أى اعتبارات أخرى، قائلا: «إن هذا القرار قد يصدر خلال شهر رمضان».
وعن مبالغ حجوزات رحلات العمرة التى تم إلغاؤها لنحو 15 ألف مواطن مصرى بعد قرار السعودية فى فبراير الماضى بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة وتعليق الرحلات الجوية لأجل غير محدد أوضح السيسى: أن الشركات السياحية بدأت فى إعادة أجزاء من تلك المبالغ للمواطنين من حساباتها الخاصة وذلك لعدم استرداد الشركات حتى الآن لثمن تذاكر الطيران نظرا لإغلاق عدد من شركات الطيران لمكاتبها مؤقتا أو لعدم وصول رسوم التأشيرة وحجوزات الفنادق وبعض الخدمات الأخرى من السعودية حتى الآن.
ولفت إلى أن الشركات المصرية لم تسترد إلى الآن أى مبالغ خاصة برسوم التأشيرات الملغاة أو المبالغ التى تم تحويلها كدفعات لحجوزات الفنادق بمكة والمدينة خلال شهرى شعبان ورمضان نظرا لعدم وجود آلية لإعادة تلك المبالغ لحسابات الشركات داخل مصر.
وأوضح السيسى أن هناك صعوبة كبيرة فى إقامة رحلات العمرة هذا العام فى ظل تفشى وباء كورونا خاصة أن المتبقى من موسم العمرة لا يتعدى الشهرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك