نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الخميس: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن لقاحات كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الخميس: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن لقاحات كورونا

سارة حمزة
نشر في: الخميس 13 مايو 2021 - 5:52 م | آخر تحديث: الخميس 13 مايو 2021 - 5:52 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 13 مايو 2021، والتي جاء في مقدمتها:

وزير المالية: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن جرعات لقاحات كورونا

أصدر محمد معيط وزير المالية، تعليماته إلى رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتورى بسرعة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن الأمصال واللقاحات الجديدة ضد فيرس كورونا والأدوية فور وصولها، حتى لو كان ذلك فى أيام العطلات الرسمية، خاصة فى ظل جائحة فيروس كورونا، وذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

قطاع الأعمال العام: تحويل مصنع بالفيوم مغلق إلى 20 مصنعا صغيرا

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه يجري حالياً العمل على إنشاء مجمعات صناعية للملابس الجاهزة، قائمة على استغلال أراضي مصانع غير مستغلة، حيث تم البدء باستغلال مصنع في محافظة الفيوم مغلق منذ سنوات ليتم تحويله إلى 20 مصنعاً صغيراً وطرحه أمام صغار المستثمرين وبتمويل ميسر من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

30 % زيادة فى الكميات المطروحة من الفكة خلال العيد

قال محمد معيط، وزير المالية، إنه تمت زيادة كميات الفكة بنسبة ٣٠٪ خلال عيد الفطر، بما يضمن عدم حدوث أى أزمات خاصة بمواقف السيارات أو المحلات التجارية أو غيرها، حيث يأتي ذلك في إطار التيسير على المواطنين، بحسب بيان الوزارة اليوم.

تدشين 14 مركزا ترويجيا لتسويق منتجات مصر بالخارج

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه جاري العمل على فتح مزيد من الأسواق الخارجية، من خلال التوسع فى عدد المراكز الخاصة بالترويج للمنتجات المصرية، حيث سيتم إنشاء 14 مركزاً ترويجياً للتسويق لهذه المنتجات.

وزيرة الصناعة: صرف 21 مليار جنيه مساندة تصديرية منذ جائحة كورونا

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الحكومة نجحت خلال أزمة فيروس كورونا في صرف مستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات من خلال تدشين عدد من مبادرات السداد الأمر الذي ساهم في استمرار العملية الإنتاجية والحفاظ على العمالة المصرية حيث بلغ إجمالي المساندة التصديرية المنصرفة حتى الآن أكثر من 21 مليار جنيه.

1.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الدخيلة ودمياط في أبريل الماضي

تلقى محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 6.3 ألف شهادة جمركية واردة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية والبضائع العامة وذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.
وبحسب التقرير، فإن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، خلال شهر أبريل الماضي بلغت نحو 1.8 مليار جنيه.

السياحة: غرفة عمليات خلال أيام عيد الفطر لتلقي وبحث أي شكاوى

قامت وزارة السياحة والآثار بتشكيل غرفة عمليات بالإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية خلال أيام العيد لتلقى وبحث أية شكاوى ورصد أية مخالفات.
وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الخميس- أن ذلك يأتي في إطار الدور الرقابي الذي تقوم به الوزارة وحرصها على جودة الخدمة المقدمة وقياس مدي التزام المنشآت بضوابط السلامة الصحية

اتحاد الصناعات: إطلاق المرحلة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي يساهم في تعميق الصناعة

أطلقت الحكومة مؤخرا المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وتستهدف تلك المرحلة، إصلاحات هيكلية جذرية وهادفة تساهم في زيادة مرونة الاقتصاد المصري، ورفع قدرته على امتصاص الصدمات الخارجية والداخلية.

أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات أول أيام العيد

تراجعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية بنحو 3 جينهات، اليوم الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر إلى 789 جنيهًا، مقارنة بـ792 جنيها، وفقًا لنادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقًا.
وبحسب نجيب، انخفض سعر الجرام عيار 18 ليسجل 670 جنيها مقابل 673 جنيهًا، كما نزل سعر جرام عيار 24 إلى 900 جنيه مقابل 903 جنيهات، كما هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 24 جنيها ليصل إلى نحو 6300 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك