استشهاد شيرين أبو عاقلة.. عمرو أديب منفعلا: «رصاصة طائشة إزاي يا كفرة» - بوابة الشروق
الأربعاء 18 مايو 2022 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








استشهاد شيرين أبو عاقلة.. عمرو أديب منفعلا: «رصاصة طائشة إزاي يا كفرة»

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 13 مايو 2022 - 11:27 م | آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2022 - 11:27 م
انفعل الإعلامي عمرو أديب، بسبب جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي ارتقت قبل يومين بنيران أحد قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وشيعت جنازتها اليوم الجمعة، منتقدًا روايات سلطات الاحتلال التي روجت روايات مزعومة بينها أن رصاصة طائشة قتلت شيرين.

وقال أديب خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة: «كان فيه استعباط ونفي ثم تطور الأمر واليوم قالوا إنّ الرصاصة من مدفع m 16 الأمريكي وقالوا يبدو أنها رصاصة من عسكري إسرائيلي طائشة أو غير مقصود».

وأضاف: «شيرين كانت لابسة السترة والخوذة والرصاصة جات في وجهها.. رصاصة طائشة إزاي يا كفرة، إيه السفالة والجريمة دي.. لو طائشة مكنش هيبقى في ضرب بعد ما الست وقعت.. أمي اللي كانت بتضرب؟».

وتابع: «دم شيرين مش دم واحدة بس أو مراسلة لكنه دم الشعب الفلسطيني .. شيرين أبو عاقلة ستظل رمزًا».

ووري جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة الثرى في مقبرة جبل صهيون في باب الخليل بمدينة القدس المحتلة، وسط حضور حشد كبير من المشيعين مسلمين ومسيحيين.

وأقيمت في كنيسة الروم الكاثوليك في مدينة القدس المحتلة مراسم تشييع جثمانها، كما أدى مسلمون صلاة الجنازة عليها في المستشفى الفرنسي في القدس.

كما احتشد المئات في فناء المستشفى ونظموا وقفة بالأعلام الفلسطينية رددوا خلالها هتافات تكرم أبو عاقلة وتندد بقرار الاحتلال الذي منع رفع الأعلام الفلسطينية في منزل عائلة الفقيدة.

واعتدت شرطة الاحتلال، على موكب تشييع الزميلة شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس المحتلة، وحاصرت المستشفى الفرنسي حيث انطلق موكب التشييع، وبمجرد تحرك الموكب اعتدت بالهراوات على المشيعين ومنعت انطلاقه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك