وزير المالية: بنعمل مشاريع في كل شارع فيكي يا مصر.. والاستقرار المالي والنقدي نعمة من الله - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: بنعمل مشاريع في كل شارع فيكي يا مصر.. والاستقرار المالي والنقدي نعمة من الله

أحمد عويس
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:54 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 5:00 م
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة ليست هي من أعلن نجاح البرنامج الإقتصادي الذى طبقته، ولكن مؤسسات التصنيف والتمويل العالمية هي من أكدت أن ما حققته مصر في ظل الظروف الحالية يحسب لمصر. 

وانفعل وزير المالية، خلال الجلسة العامة لمناقشة الموازنة العامة الجديدة، على حديث النائب أحمد فرغل، الذى اتهم الحكومة بالفشل فى الاصلاح الاقتصادي، قائلا: "نحن نضع السياسات والمواطن المصري يكون معنا لنجاح تلك الخطة".

وأضاف أن وزير المالية الفرنسي قال للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقاءه معه اليوم أحييكم لما حققتموه من انجاز فى برنامج الإصلاح الاقتصادي، فالعديد من دول لم تستطيع مجابهته.

وواصل وزير المالية حديثه متساءلا: لما يكون الدولة لا تعاني من نقص في الادوية ولا لبن الأطفال.. هل ذلك إصلاح اقتصادى أم لا".

وواصل: "لما يكون في نمو بالموجب وكل شيئ مستقر.. هل يعتبر ذلك فشل اقتصادي أم إصلاح.. إحنا بنعمل مشاريع في كل شارع فيكي يا مصر".

وأكد وزير المالية أن هناك دول لديها قدرات مالية أكبر من مصرو تقطع فيها الكهرباء، ولكن مصر وفرت الكهرباء والبوتاجاز بعد أن كانوا بيقفوا طوابير للحصول عليه، لافتا إلى أن الاستقرار المالي والنقدي الذي تعيش مصر نعمة من الله.

وأشار إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما تقلد الحكم كان عجز الموازنة 13% عجز من الناتج المحلى، والعجز في الموازنة الحالية 6.7% متابعا: "كنا بنستلف علشان نغطي العجز".

و واوضح أن مصر نجحت فى الاصلاح الاقتصادي بفضل شعبها الذى قبل التحديط وعندما جاءت أزمة كورونا.. رأى الشعب بلاده توفر جميع السلع والأسعار نسبيا مستقرة، مشيرا إلى أنه بفضل الإصلاح يجد المواطن الدواء ورغيف العيش ولا يقف في طوابير أنابيب.

وأكد وزير المالية أن الحكومة كل سنة تنزل بالعجز وتحقق فائض، كما قامت بدعم غير مسبوق للقطاع الخاص، حيث خفضت أسعار الغاز الطبيعي وتحلمنا 6 مليار جنيه، كما خفضت الكهرباء تحلمنا 5 مليار وقمنا بدعم الصادرات بقيمة 30 مليار".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك