بتروناس الماليزية: يوجد فرص مهمة بمصر للاستثمار في مشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بتروناس الماليزية: يوجد فرص مهمة بمصر للاستثمار في مشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال

أحمد إسماعيل
نشر في: الإثنين 13 يونيو 2022 - 10:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2022 - 10:31 ص

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع تنجكو محمد توفيق رئيس مجموعة بتروناس الماليزية، والوفد المرافق، استثمارات المجموعة الحالية في مصر، وناقش أهم خططها لضخ الاستثمارات خلال الفترة المقبلة فى ضوء اهتمام المجموعة الماليزية بالفرص الواعدة والإمكانات الكبيرة لصناعة الغاز الطبيعى في مصر وتطلعها لزيادة الاستثمارات في هذا المجال، خاصة أنها تعمل في مصر منذ أكثر من عقدين.

شهد اللقاء بحث موقف مشروع المرحلة العاشرة لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى بحقول غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، الذى تشارك فيه بتروناس مع شركة شل العالمية المُشغل الرئيسى، حيث أكدت التزامها بالعمل لتنفيذ المشروع وإنجاز أعمال هذه المرحلة.

كما تم استعراض الفرص المتاحة لزيادة استثمارات بتروناس الماليزية في مصر في البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى، وتطرقت المباحثات الى استثمارات بتروناس الحالية فى مشروعات تصدير الغاز الطبيعى المسال في مصر من خلال شراكتها الحالية في مجمع إدكو على ساحل البحر المتوسط، والفرص المتاحة لزيادة تلك الاستثمارات، خاصة مع تنامى الطلب العالمى على الغاز الطبيعى المسال، وارتفاع أسعار الغاز والبترول عالمياً.

وأكد رئيس مجموعة بتروناس، أنها مستمرة في استثماراتها في مصر التي تملك مستقبلاً واعداً في المنطقة في مجال إنتاج الغاز الطبيعى ومشروعات تصدير الغاز الطبيعى المسال على ساحل البحر المتوسط، موضحا أن هناك فرص مهمة في مصر للاستثمار في مشروعات تصدير الغاز الطبيعى المسال.

وأضاف أن مصر تُعد واحدة من الدول القليلة التي تجمع بين كل المقومات التنافسية مثل وفرة موارد الغاز الطبيعى والموقع الفريد والبنية التحتية الهائلة مما يجعلها دولة محورية إقليمياً في تجارة ونقل إمدادات الغاز الطبيعى المسال من شرق المتوسط إلى أوروبا، وأن الوقت الحالي هو الأنسب لمصر فى هذا الصدد.

ولفت إلى أن مصر ستستفيد أيضا من الغاز الطبيعى كخيار انتقالى ملائم في تحقيق التحول الذكى لمصادر الطاقة الجديدة والمتجددة في ظل التوجه العالمى نحو الوقود صديق البيئة.

حضر المباحثات الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، وشريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، والدكتور سمير رسلان نائب رئيس شركة إيجاس للاستكشاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك