لجنة تقصي الرئاسة تبدأ بـ«الجمل.. الوزراء.. محمد محمود.. العباسية وبورسعيد» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة تقصي الرئاسة تبدأ بـ«الجمل.. الوزراء.. محمد محمود.. العباسية وبورسعيد»

دعاء مكاوي
نشر في: الجمعة 13 يوليه 2012 - 1:50 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يوليه 2012 - 1:50 م

قررت اللجنة التي شكلها الرئيس محمد مرسي، لجمع المعلومات والأدلة وتقصي الحقائق بشأن وقائع قتل وشروع في قتل وإصابة المتظاهرين السلميين، بكافة أنحاء الجمهورية، خلال ثورة 25 يناير، برئاسة المستشار فريد فهمي يوسف الجزائري، البدء في التحقيق في 13 واقعة".

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل اللجنة لـ«الشروق»، أن: "التحقيقات ستكون على رأسها موقعة الجمل، وأحداث شارع محمد محمود، وشارع مجلس الوزراء، ومذبحة بورسعيد، وأحداث العباسية، وذلك على أن تشكل لكل واقعة فريق خاص بها مكون من قاض ومحام وممثلين عن ضحايا الواقعة، سواء مصابين أو شهداء وفني وإداري".

 

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها، أن: "اللجنة قررت أيضًا الاستناد في عملها إلى إعلان الجمعية العمومية للأمم المتحدة عن إساءة استخدام السلطة".

 

وأوضحت المصادر، أن: "الاجتماعات استمرت لمدة 3 أيام بين أعضاء اللجنة الذين انتهوا من تشكيل اللجان الفرعية، وتقديم كافة التصورات اللازمة للبدء الفعلي لإجراء التحقيقات في الأسبوع المقبل".

 

وأضافت المصادر، أن: "اللجنة توصلت إلى قواعد العمل وآليات إجراء التحقيقات، التي على رأسها الشفافية في تداول المعلومات، بالإضافة إلى جمع الأدلة من مختلف المصادر والجهات التي من المقرر أن يبدأ تجميعها ابتداء من الأسبوع المقبل."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك