برلماني: الاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان ترجمة حقيقية لمبادئ الجمهورية الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني: الاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان ترجمة حقيقية لمبادئ الجمهورية الجديدة

علي كمال
نشر في: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 5:37 م | آخر تحديث: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 5:37 م

قال النائب أحمد نشأت منصور، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الإستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان والتي تم تدشينها بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، هي ترجمة حقيقية لمبادئ الجمهورية الجديدة على أرض الواقع وشملت جميع المحاور المتعلقة بحقوق الانسان بشكل متكامل.

وأوضح منصور، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الاستراتيجة ترجمة أيضا بما تم ويتم منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم عام 2014 من الارتقاء بكافة المبادئ العالمية المتعلقة بحقوق الإنسان وما يتم في مصر، مشيرا إلي أنه سوف ينتج عن تطبيقها مناقشة مشروعات قوانين جديدة تتعلق بملفات أكثر تفصيلا لهذه الحقوق.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان إلي أنه تم إعداد هذه الاستراتيجة الوطنية من قبل اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان برئاسة وزير الخارجية السفير سامح شكري، وتم عرضها من قبل على لجنة حقوق الانسان بالبرلمان.

وذكر النائب، أننا سوف ننتظر مشروعات القوانين التي سترد إلي مجلس النواب من قبل اللجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان وسيتم العمل عليها في أسرع وقت ، لافتا إلي أن حديث الرئيس يدل على أنه يلمس أدق تفاصيل الحياة اليومية للمواطن المصري وهذا في حد ذاته أكبر تطبيق لحقوق الإنسان ولابد أن نعي كل كلمة قالها وأن نعمل بها ، من بينها أن يكون التنظير مقابل للواقع الذي نعيشة وأن الكلام يتحول إلي أفعال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك