محافظ المنوفية يقرر غلق مركز «حرق الطفل الرضيع» وإحالة المسؤولين للنيابة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يقرر غلق مركز «حرق الطفل الرضيع» وإحالة المسؤولين للنيابة

أسامة عبد المقصود
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:45 م

أحال هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، الطبيب المسؤول ومدير مركز الشروق للنساء والتوليد بمدينة منوف للنيابة العامة، وذلك ﻹهمالهم الكبير ما أدى إلى إصابة مولود بحروق من الدرجات اﻷولى والثانية والثالثة.

وقرر غلق المركز لمخالفته للقانون 153 لسنة 2004 لتنظيم العمل داخل المنشآت الطبية الخاصة بناء على التقرير المقدم من لجنة العلاج الحر بمديرية الصحة.

كان الطفل (يوسف يحيي حمزة) قد تعرض لإهمال جسيم عقب ولادته مباشرة بمستشفى الشروق الخاصة بمدينة منوف في 4 سبتمبر الماضي، ما تسبب في حدوث حروق بدراجتها الثلاث لتعرضه للحرارة العالية لفترة طويلة على جهاز «السرفو» نتيجة عطل مفاجئ في ترموستات الجهاز مما يعتبر إهمالا جسيما.

من جانبه، قال يحيى حمزة، موظف، والد الطفل المحترق داخل المستشفى الخاص بمنوف، إن أحد الأطباء بالمستشفى أكد له استخدامهم دفاية شمع منزلية داخل غرفة العمليات كبديل لجهاز التدفئة المعطل، مشيرا إلى أن نجله أصيب بحروق مختلفة من الدرجات الأولى والثانية والثالثة فور ولادته، حيث أهمله الأطباء وطاقم التمريض، حتى سقطت عليه الدفاية مما أدى إلى حرقه بالجانب الأيسر من جسده ما سبب عاهة مستديمة حيث يحتاج الطفل إلى عمليات تجميل، موضحا أنه نظرًا لصغر سن (يوسف) فإن الجروح لن تشفى وإنما سيتم ترقيع الجزء المصاب من أجزاء أخرى من جسده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك