تعليم الإسكندرية: صرف 5 آلاف جنيه للطلاب المصابين في حادث سقوط مظلة حديدية عليهم - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم الإسكندرية: صرف 5 آلاف جنيه للطلاب المصابين في حادث سقوط مظلة حديدية عليهم

دعاء جابر
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:33 م

أرسلت إدارة العامرية التعليمية، مساء أمسن طلب عاجل إلي رئيس الحي اللواء عادل يوسف بضرورة إزالة مظلات الصاج الحديدي بموقف العامرية المقابل لمجمع مدارس أو تجديده، وذلك بعد تسببه في إصابة 6 طلاب من مدرسة الشهداء الابتدائية إثر سقوطه فوق رؤوسهم من بينهم 3 طلاب ما زالوا في حاجة حرجة.

فيما أرسل العشرات من أولياء أمور المدرسة شكوى عاجلة إلي محافظ الإسكندرية ووزير التربية والتعليم؛ للتعبير عن استيائهم من سوء تعامل إدارة المدرسة ومستشفى العامرية مع الحادث الذي تعرض له أبنائهم طلاب الفترة المسائية مساء الأحد الماضي، مؤكدين أن المستشفى طالبتهم بشراء مستلزمات طبية لإسعاف أبنائهم وتأخرت في عمل الإسعافات الطبية لهم مما سبب سوء لحالتهم.

من جانبها قالت عزة شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية، إن المدرسة غير مسؤولة عن الواقعة لأنها حدثت خارج أسوار المدرسة إثر سقوط تندة حديدية عليهم أثناء جلوسهم تحتها لانتظار السيارات الخاصة لنقلهم إلى منازلهم، مشيرة إلى هروب سائق الأتوبيس الذي تسبب في الحادث.

وأضافت عزة أن هناك 3 طلاب سيتم إجراء عملية لهم أحدهم مصاب بكسر في الفخذ الأيسر والثاني بكسر في الفخذ الأيمن والثالث سيتم التأكد من سلامة الفقرات القطنية له.

فيما قالت نادية مرعي مديرة إدارة العامرية التعليمية إنه تقرر صرف إعانة قيمتها 5 آلاف جنيه لكل مصاب، لمساعدة أسرهم على العلاج خاصة أن بعضهم يحتاج إلى عمليات جراحية، مؤكده أنه تم إرسال توصيات إلى حي العامرية لإزالة المظلات المتهالكة أو تجديدها، لتجنب تكرار الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك