«القادة والأركان»: كوريا الشمالية سبب قصف أمريكا لمطار الشعيرات السوري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القادة والأركان»: كوريا الشمالية سبب قصف أمريكا لمطار الشعيرات السوري

آية نجم الدين
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:27 م
قال محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، إن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، يملك قدرة عسكرية نووية وهيدروجينية، مشيرًا إلى أن القدرة الهيدروجينية تفوق قوة القنبلة النووية بألف مرة.

وأضاف «الشهاوي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن "أون" لديه وسائل الحمل والإطلاق التى تستطيع أن تؤثر على خلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، مثل كوريا الجنوبية واليابان وأيضًا شواطيء الولايات المتحدة.

وأوضح أن لهذه الأسباب عندما قامت أمريكا بضرب مطار الشعيرات فى سوريا، تحت مزاعم أن سوريا تمتلك أسلحة تدمير شامل، كان تحت شعار "اضرب المربوط يخاف السايب"، حسبما وصف.

وأردف أن الولايات المتحدة لم تكن قادرة على كوريا الشمالية ورئيسها، ولذلك قامت بضرب سوريا، مضيفًا أن لهذا السبب كان رد أمريكا على بيان كوريا الشمالية يفيد التراجع عن موقفها السابق، ورغبتها فى التفاهم مع كوريا الشمالية عكس السابق.

وأشار إلى أن القوة النووية مهمة للغاية، ولذلك مشروع الضبعة النووي المصري، ألحق مصر بالقدرة التكنولوجية النووية، ولكن فى مجال الطاقة الكهربائية.

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا تخاف إلا القوة، لافتًا إلى أنها عندما وجدت الدول العربية فى حالة تفتت وضعف قامت بإتخاذ قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك