مصدر بمصر للطيران: الرحلات مع الكويت ستقتصر على إجلاء المصريين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بمصر للطيران: الرحلات مع الكويت ستقتصر على إجلاء المصريين

صفية منير
نشر في: الأحد 13 ديسمبر 2020 - 3:10 م | آخر تحديث: الأحد 13 ديسمبر 2020 - 3:10 م

قال مصدر مطلع بشركة مصر للطيران إنه فور إعلان الخطوط الكويتية استئناف الرحلات إلى مصر سيتم إبلاغ سلطة الطيران المدني بحجم الرحلات التي تنوي تشغيلها.

وأضاف المصدر أن البيان الصادر من الخطوط الكويتية يشير إلى أن التشغيل سيتم بحد أقصى 600 راكب، فمن الممكن أن يتم عمل رحلة من كل شركة، أو يتم تسيير رحلتين بطائرات صغيرة تسع 150 راكبًا في الرحلة.

وكان المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، سعد العتيبي، قال إن سلطات الطيران المدني الكويتية أبلغت شركة مصر للطيران والخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة، أنها ستسمح لشركات الطيران الراغبة باستئناف الرحلات من الكويت إلى مصر بمعاودة نشاطها، وذلك بعد فترة طويلة من إيقاف الطيران المباشر بين البلدين.

وأوضح المصدر أن إعلان الخطوط الكويتية يشير إلى أن التسيير سيكون في اتجاه واحد بمعنى أن الطائرة ستخرج من مصر بدون ركاب، وتنقل الأفراد الراغبين في السفر من الكويت، على غرار ما يتم في رحلات الإجلاء، بمعني أنها سمحت بإجلاء مصر لرعايها.

وأكد العتيبي لرويترز أن هذه الخطوة تأتي لتسهيل إجراءات سفر الجالية المصرية الراغبين في مغادرة الكويت إلى بلدهم عن طريق الطيران المباشر، مضيفًا أن إجراءات السفر ستكون مشروطة بالالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة لمواجهة انتشار كوفيد-19"، ولم يتم تحديد موعد محدد لبدء هذه الرحلات.

وقالت مصادر كويتية إن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أرسلت خطابا رسميًا إلى شركة مصر للطيران، يفيد بأنه لا مانع لدى الكويت في بدء تشغيل رحلات العودة إلى مصر بشكل مباشر؛ وذلك في خطوة أولى لبدء التشغيل في الوجهتين ذهابًا وعودة، بعد تجهيز الاشتراطات والإجراءات الصحية الخاصة بالفحوصات والحجر المؤسسي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتوقع المصدر أن يجرى التنسيق بين الجانبين الكويتي والمصري؛ لتحديد موعد تشغيل رحلات العودة خلال الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك