مصر تشارك ضمن 170 دولة بمعرض الفيتور في إسبانيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تشارك ضمن 170 دولة بمعرض الفيتور في إسبانيا

طاهر القطان
نشر في: السبت 14 يناير 2017 - 5:35 م | آخر تحديث: السبت 14 يناير 2017 - 5:36 م
تشارك مصر نهاية الأسبوع الجاري، ضمن 170 دولة وأكثر من 9 آلاف شركة سياحية في معرض الفيتور، الذي يعد من أهم الملتقيات العالمية بمجال السياحة والسفر.

ويضم الجناح المصري العديد من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية وشركة مصر للطيران واتحاد الغرف السياحية وعدد من أعضاء جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى علم.

ويتوجه نهاية الأسبوع الجاري، يحيى راشد، وزير السياحة، على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص إلى العاصمة الإسبانية، مدريد للمشاركة بفعاليات الدورة 37 للمعرض الدولى للسياحة والسفر «FITURE»، والذي يعقد في الفترة من 18 حتى 22 من ينايرالجارى، التى يشارك فيها 9500 شركة سياحة وطيران من 170 دولة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية المكثفة.

من المقرر أن يعقد وزير السياحة، خلال فترة إنعقاد المعرض لقاءات مكثفة مع منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران العاملين في السوق الإسبانى بصفة خاصة، كما يلتقي ممثلي وسائل الإعلام العالمية لتصحيح الصورة الذهنية لمصر.

وأكد مجدى حنين، رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية، على أهمية المشاركة في معرض الفيتور بالعاصمة الإسبانية مدريد، مشيرا إلى أنه لا بد من الاستعداد الجيد لعودة الحركة السياحية الوافدة لمصر لطبيعتها، كما يجب الاهتمام بالسياحة الثقافية بمناطق الصعيد وأنها ستكون الحصان الرابح خلال موسم الشتاء الحالي.

ولفت إلى وجود عودة قوية من جانب مجموعة من الأسواق التي تستهدف السياحة الثقافية التي يمتاز بها الصعيد يأتي على رأسها «الصين واليابان وأمريكا اللاتنية وفرنسا.

وشدد على ضرورة أحياء منتج السياحة الثقافية بمنطقة الصعيد التي يوجد بها مقومات متميزة تساهم فى زيادة الدخل القومي، ومن الصعب المنافسة معها بعكس منتج السياحة الشاطئية المتوافر في كثير من المقاصد المنافسة، موضحا أن السياحة مهمتها زيادة الدخل القومي ولذا يجب أن نبحث عن السياحة ذات الانفاق العالي.

من جانبه، قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، وأحد المشاركين بمعرض الفيتور السياحي بإسبانيا، إن مصر ستشارك بوفد سياحي رفيع المستوى من القطاعين الحكومي والخاص برئاسة وزير السياحة يحى راشد.

وأضاف «عبد اللطيف»، في تصريح له، أن معرض «الفيتور» يعد من أهم المعارض السياحية بالعالم؛ حيث يشارك فيه كل دول أمريكا اللاتينية، ويخاطب 500 مليون مواطن يتحدثون اللغة الإسبانية في دول أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى صناع القرار السياحي وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم مما يعد فرصة حقيقية لتحسين الصورة الذهنية والترويج للسياحة المصرية.

وأوضح أنه سيتم أثناء فعاليات المعرض العالمي عدة لقاءات مهنية وإعلامية لإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور بمصر، حيث يوجد حشد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية وكبار منظمي الرحلات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك